المرأة

من أروع الحلول الطبيعية المجربة في إزالة النمش من البشرة

من أروع الحلول الطبيعية المجربة في إزالة النمش من البشرة

أفضل وصفات طبيعية لعلاج مشكلة النمش، الذي يعد بقع داكنة تظهر على شكل نقاط صغيرة أو عريضة على مختلف مناطق من الجسم خاصة على المناطق المعرضة أكثر للشمس. أسبابه كثيرة وتختلف بين المرأة والأخرى، أما علاجه فيمكنك التخلص من هذه البقع إما بالطرق الطبيعية أو بواسطة علاجات طبية. فإليك أفضل وصفات طبيعية لعلاج مشكلة النمش.

الليمون:

علاج مشكلة النمش تشمل تطبيق الليمون الذي يساعد في تفتيح النمش وتصبغات الجلد الأخرى. فالليمون غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تقلل من إنتاج الميلانين، تحمي من أشعة الشمس الضارة، وتعمل على تفتيح المنطقة المصابة بالنمش، لذلك اخلطي قطرتين من عصير الليمون مع العسل وضعيه على النمش بقطعة قطن واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك، وضعي مرطب للوجه. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الكركم:

علاج مشكلة النمشبالكركم فعال جداً وذلك أن الكركم يعمل على التخلص من النمش حيث يحتوي على مركب الكركمين الذي يمنع تكون الميلانين. يمكنك خلط الكركم مع مكونات طبيعية أخرى لنتائح أضمن وأسرع. لذلك، امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين صغيرتين من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون. واخلطيها حتى تتشكل عندك عجينة. بعدها اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ولا تنسي وضع المرطب للحصول على أفضل النتائج.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock