المرأة

علاجات طبيعية لإزالة التجاعيد حول الفم ومحاربة علامات الشيخوخة

علاجات طبيعية لإزالة التجاعيد حول الفم ومحاربة علامات الشيخوخة

يعد التقدم في العمر من الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد حول الفم، ويرفقها الأسباب الوراثية. فمع التقدم في العمر تفقد البشرة الكولاجين الذي يساعد على جعل البشرة مشدودة وشبابية، فتظهر الخطوط الرفيعة. بالإضافة إلى ذلك، فمع مر السنين تصبح البشرة أقل مرونة وينخفض إنتاج الزيوت الطبيعية مما يؤدي إلى جفاف الجلد وظهور التجاعيد بشكل واضح. كذلك التعرض للشمس لاوقات طويلة يسهم في فقدان مرونة البشرة ويزيد من ترهلها. أما التدخين فيساعد على ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة، كذلك إزالة الشعر حول الفم بالشمع يساعد على ترهل الجلد وظهور الخطوط الدقيقة.   

 طرق الوقاية من التجاعيد حول الفم

التخفيف من إزالة الشعر حول الفم باستخدام الشمع، يساعد على عدم ترهل البشرة، كذلك يعد الإقلاع عن التدخين من العوامل الوقائية الفعالة في التخفيف من الخطوط الدقيقة. أما تطبيق الزيوت الطبيعية تساعد على ترطيب تلك المنطقة حول الفم وبالتالي تخفف الجفاف وتساعد على ترطيب البشرة. بالإضافة إلى ذلك يساعد شرب الماء بكميات كبيرة على إبقاء البشرة رطبة ومرنة. أما من ناحية التعرض للشمس، فحاولي الإبتعاد عن الشمس في الساعات الذروة، وذلك لعدم تعرض البشرة للترهل.

طرق طبية لإزالة التجاعيد حول الفم

  • العلاج بالليزر عن طريق إزالة الطبقة العليا من الجلد فيؤدي هذا إلى تحفيز إنتاج الكولاجين للحصول على بشرة ناعمة خالية من التجاعيد.
  • حقن فيلر تساعد في شد الأنسجة المترهلة وإعادة الشباب.
  • حقن البلازما تعتمد على رفع نسبة الكولاجين مما يؤدي إلى التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • التقشير الكيميائي الذي يعمل على إزالة طبقة الجلد الميتة حول الفم وبالتالي تخفيف التجاعيد.

تمارين لشد الجلد حول الفم

من أسهل تقنيات شد البشرة حول الفم هو تطبيق تمارين منزلية من خلال حركات في الوجه تساعد على شد العضلات وتحفيز إنتاج الكولاجين. فمن هذه التمارين إليك:

  • تمارين فم السمكة
  • تمرين الضغط
  • تمرين حرف ال “O

 وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد حول الفم

وصفة ماسك الموز

إزالة التجاعيد حول الفم تشمل تطبيق ماسك الموز الغني بالمعادن والفيتامينات الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين وحماية البشرة من التجاعيد المبكرة. قومي بهرس نصف حبة ناضجة من الموز مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من زيت الأرغان، ثم طبقي هذا القناع على بشرتك وأتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم أشطفيه بالماء الفاتر. هذا الماسك يساعد على شد البشرة حول الفم عند تطبيقه بشكل أسبوعي.

وصفة الزيوت الطبيعية

إزالة التجاعيد حول الفم يشمل تطبيق ماسك الزيوت الطبيعية وذلك لأن الزيوت تساعد على تأمين مرونة للبشرة، فضعي في وعاء ملعقة كبيرة من كل من: زيت القصب، زيت زهرة الربيع، زيت الأرغان، وزيت الأفوكادو، ثم أضيفي ملليلتر من زيت الجوجوبا، و6 كبسولات من الفيتامين E و12 نقطة من الزيوت الأساسية، وبعدها طبقي المزيج على بشرتك حول الفم قبل وضع كريم النهار، وطبقيه في المساء مكان كريم الليل وتمتعي بعدها ببشرة مرنة ومشرقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock