رياضة

أبرزهم دياز و الكعبي و رحيمي.. تألق لافت للاعبين المغاربة في البطولات القارية

أبرزهم دياز و الكعبي و رحيمي.. تألق لافت للاعبين المغاربة في البطولات القارية

تعرف عدد من البطولات و الدوريات العالمية حضوراً بارزاً للمحترفين المغاربة و الذين صاروا يقدمون أداءاً لافتا مكنهم من تحقيق إنجازات و ألقاب رفقة أنديتهم.

لكن الشيء المميز هذا الموسم، هو عدد اللاعبين المغاربة الذين تمكنوا من التأهل إلى الدور النهائي لإحدى المنافسات القارية، حيث بلغ مجموعهم 6.

إبراهيم دياز.. عصبة الأبطال الأوروبية (ريال مدريد)

يعتبر إبراهيم دياز من بين اللاعبين المتألقين أوروبيا مع ناديه ريال مدريد الإسباني، حيث ساهم في نيل ناديه للدوري المحلي إضافة إلى التأهل لنهائي عصبة الأبطال الأوروبية.

و سيكون إبراهيم دياز ثاني مغربي يلعب نهائي هذه المنافسة رفقة الفريق الملكي بعد أشرف حكيمي.

سفيان رحيمي.. دوري أبطال آسيا (العين الإماراتي)
يبصم الدولي المغربي سفيان رحيمي، على أداء جيد مع فريقه العين الإماراتي الذي تمكن من انتزاع بطاقة التأهل لنهائي المسابقة الآسيوية بعد الإطاحة بكبار القارة أمثال الهلال و النصر السعوديين.

الرجاوي السابق خطف الأضواء هذه السنة بتربعه على عرش هدافي دوري أبطال آسيا بـ 7 أهداف، وهو ما جعله المطلوب رقم 1 في عدد من الأندية العربية و الأوروبية.

أمين عدلي.. دوري اليوروبا ليغ (بايرن ليفركوزن)

بدوره تأهل أمين عدلي مع بايرن ليفركوزن إلى نهائي الدوري الأوروبي، مساهماً في الإنجاز التاريخي للنادي الألماني وهو الصمود لتسعة وأربعين مباراة متتالية بدون خسارة.

أيوب الكعبي.. دوري المؤتمر الأوروربي (أولمبياكوس)

دخل أيوب الكعبي تاريخ كرة القدم العالمية و ذلك حينما قاد فريقه أولمبياكوس اليوناني لبلوغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي وذلك بعد تسجيله ثنائية في مباراة الإياب.

و بات الكعبي أول لاعب إفريقي يسجل في موسم واحد خمسة عشر هدفا في المسابقات الأوروبية منها عشرة في المؤتمر الأوروبي وخمسة في الدوري الأوروبي.

رضا سليم.. عصبة الأبطال الإفريقية (الأهلي المصري)

يواصل الدولي المغربي رضا سليم إثارة إعجاب جمهور النادي الأهلي، من خلال إحرازه هدفا رائعا في آخر مباراة جمعت الفريق ضد الاتحاد السكندري.

و سيكون المحترف المغربي حاضراً مع الكتيبة الحمراء في نهائي عصبة الأبطال الإفريقية ضد نادي الترجي التونسي.

أسامة الإدريسي.. كأس الكونكاكاف (باتشوكا المكسيكي)

في صمت و بعيدا عن الأضواء، يقدم الدولي المغربي أسامة الإدريسي، المحترف بفريق باتشوكا المكسيكي، موسما جيدا، عبر أداء فني كبير، وهو ما قد يفتح له أبواب المنتخب من جديد.

وسيلعب الإدريسي نهائي بطولة الكونكاكاف حينما يواجه باتشوكا منافسه كولومبوس كرو الأمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock