مجتمع
أخر الأخبار

ميدلت: قافلة طبية لجراحة العيون لفائدة مرضى داء الساد “الجلالة” خلال الفترة ما بين 7 و 9 يوليوز

ميدلت: قافلة طبية لجراحة العيون لفائدة مرضى داء الساد “الجلالة” خلال الفترة ما بين 7 و 9 يوليوز

استقبل المركز الاستشفائي الإقليمي لميدلت، خلال الفترة ما بين 7 و 9 يوليوز الجاري، قافلة طبية لجراحة العيون لفائدة مرضى داء الساد “الجلالة”، خصصت لساكنة عدد من الجماعات الترابية بالإقليم.

ونظم هذا العمل التضامني المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بميدلت بشراكة مع جمعية أصدقاء ضعاف البصر والسلطات الإقليمية.

وقال مصطفى الناصري، مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بميدلت ، إن “هذه القافلة الطبية مكنت من إجراء أزيد من 200 عملية جراحية لمرضى داء الساد المنتمين لعدد من الجماعات الترابية بإقليم ميدلت”.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة انصبت، أساسا، حول جراحة داء الساد، مشيرا إلى أن هذه القافلة مكنت من تخفيض عدد المرضى الذين يعانون من هذا المرض، والمسجلين في لائحة الانتظار بالمركز الاستشفائي الإقليمي بميدلت.

وذكر أنه تم في هذا الإطار تعبئة طاقم يتكون من 22 طبيبا لإنجاح هذه القافلة، والتي جرت في اليوم الثاني منها بحضور عامل إقليم ميدلت، مصطفى النوحي، مضيفا أن هذه القافلة شارك فيها طاقم طبي وشبه طبي بالمركز الاستشفائي الإقليمي لميدلت.

من جانبه، أكد حسن مطيع، أخصائي في طب وجراحة العيون، أن هذه القافلة تندرج في إطار الجهود المبذولة الرامية إلى تحسين الخدمات الصحية على المستوى الإقليمي وضمان حصول جميع المواطنين على العلاجات الطبية.

وأضاف أن هذه المبادرة ساهمت في تقريب الخدمات الصحية من الساكنة، خاصة، الجماعات القروية بإقليم ميدلت، وتقليل فترات الانتظار لمواعيدهم الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock