إقتصاد

مشروع نور ميدلت 3: اتفاقية شراء الكهرباء ستظل قائمة لمدة 30 سنة

مشروع نور ميدلت 3: اتفاقية شراء الكهرباء ستظل قائمة لمدة 30 سنة

أطلقت الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن) عملية التأهيل المسبق للمتناقصين من أجل اختيار الجهة التي سيعهد إليها تمويل وتشييد واستغلال مشروع محطة الطاقة الشمسية نور ميدلت 3.

وحسب تقارير اخبارية، فإن هذا المشروع سيكون مفتوحا أمام جميع تقنيات الألواح الشمسية الكهروضوئية وأنظمة تخزين طاقة البطاريات (BESS) ، والتي سيتم دمجها وفقا لمتطلبات الوكالة المغربية للطاقة المستدامة من حيث الأداء المضمون ومتانة المعدات لتتناسب مع مدة عقد شراء الكهرباء، المحددة من طرف الوكالة المغربية للطاقة المستدامة في 30 عاما.

ومن المقرر أن يشتمل مشروع نور ميدلت 3 على محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية مقترنة بنظام تخزين طاقة البطاريات (BESS)، كما حددت الوكالة المغربية للطاقة المستدامة مجموعة من المعايير بما في ذلك توليد الكهرباء باستخدام الألواح الشمسية الكهروضوئية خلال ساعات النهار وتوصيل حوالي 400 ميجاوات خلال فترات الذروة من خلال أنظمة BESS، والحفاظ على قدرة صافية تقريبية تبلغ 200 ميغاواط خلال ساعات خارج الذروة، مع الحاجة إلى نسبة محسنة للألواح الشمسية الكهروضوئية للحفاظ على إنتاج ثابت في الأيام المشمسة.

وسيتم تنفيذ المشروع بموجب اتفاقية شراء الكهرباء لمدة 30 عام بين الوكالة المغربية للطاقة المستدامة بصفتها مشتريا والشركة المشرفة على المشروع، كما سيتم تشييد مشروع نور ميدلت 3 على موقع يتم تحديده من طرف الوكالة المغربية للطاقة المستدامة من خلال عقد إيجار أرض أو ترتيبات مماثلة.

وسيتم تمويل المشروع من خلال إطار تمويلي حيث يمكن للشركة المشرفة تأمين الأموال من مصادر مختلفة، مثل البنوك التجارية والمؤسسات المالية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock