سياسة

المغرب يحصل على نظام أمريكي مضاد للدبابات والمدرعات

المغرب يحصل على نظام أمريكي مضاد للدبابات والمدرعات

يواصل المغرب منذ سنوات عملية تحديث واسعة لترسانته العسكرية، حيث وقع العشرات من صفقات التسلح في السنوات الأخيرة مع العديد من الدول، غير أن الولايات المتحدة الأمريكية تبقى هي على رأس قائمة أكثر البلدان المزودة للرباط بالأسلحة.

وفي هذا الصدد، كشف موقع “Military Africa” المتخصص في أخبار صفقات التسلح والدفاع، أن القوات المسلحة المغربية، يُرتقب أن تحصل على نسخة محدثة من نظام “TOW” المضاد للدبابات والمدرعات، بعدما رخصت واشنطن لشركة ” Point Defense Technologies” لبدء تحديث هذا النظام.

وأكد المصدر، أن القوات المسلحة الملكية المغربية، من ضمن العديد من القوات في العالم التي كانت قد حصلت على هذا النظام في السنوات الماضية، وبالتالي فستكون من الدول التي ستحصل على التحديثات التي سيتم إضافتها على هذا النظام الهام.

ووفق نفس المصدر، فإن نظام “TOW” فعال ضد الدبابات والمدرعات، والأماكن المحصنة، ويتم استخدامه على العديد من المنصات الأرضية، إضافة إلى امكانية استخدامه من طائرات الهيليكوبتر، وبالتالي حصول المغرب على النسخة المحدثة سيساهم في الرفع من قدرات القوات المغربية سواء البرية او الجوية.

ويذكر ان عودة العلاقات بين المغرب وإسرائيل في أواخر 2020، جعل تل أبيب واحدة من الوجهات الجديدة الأكثر اعتمادا عليها من طرف المغرب لاقتناء أحدث الأسلحة، حيث تم توقيع العديد من الصفقات الثنائية في هذا المجال خلال السنتين الأخيرتين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock