المرأة

ماسك لتقشير الوجه وتنظيفه طبيعيا في المنزل

ماسك لتقشير الوجه وتنظيفه طبيعيا في المنزل

 الكثير من النساء تعاني من مشكلة تراكم الخلايا الميتة في البشرة, ومن الرؤوس السوداء. والكثير من الأمور المزعجة, تعرفي على أفضل خلطة تقشير الوجه طبيعية, وطريقة تحضيرها.

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صافية, ونظيفة وخالية من العيوب. اليك هذه ماسكات طبيعية من أجل التقشير الكلي للوجه, بمكونات بسيطة سهلة التحضير في المنزل, تابعي الشرح فقط لتحصيل فوائد هذه الخلطات.

1. ماسك السكر لتقشير البشرة

بعتبر هذا الماسك أحد أشهر الماسكات التي تستخدم في تقشير البشرة بجميع أنواعها كما يعمل ايضا على التخلص من خلايا الجلد الميتة ولا يقتصر الأمر على التقشير وحسب بل قد يقلل من نسبة ظهور حب الشباب في الوجه.

كما يعد أيضا سكر احد العناصر, التي تعمل على امتصاص الرطوبة من البيئة المحيطة. لذا من الممكن لاستخدام هذا النوع منه ضمن عمليات تقشير بشرة, حتى يساعد على ترطيب الوجه, إذ تنتقل الرطوبة من حبات السكرْ البني إلى البشرة. ولتحضير ماسك السكر وزيت الزيتون لتقشير الوجه, تابعي الخطوات التالية:

المكونات:

  • كوب من سكر.
  • ربع كوب من زيت الزيتون للبشرة.
  • بضع قطرات من الزيوت العطرية.

طريقة التحضير:

  1. اخلطي جميع مكونات التي ذكرناها جيداً, حتى تحصلي على خليط متجانس.
  2. قومي بتطبيق الخليط بالسكر الناتج لتقشير البشرة, عبر تدليك بحركات دائرية الشكل.
  3. ثم اتركي ماسك تقشير هذا 15 دقيقة, وبعدها مسح بشرتك بفوطة ناعمة ورطبة. أخير اغسلي وجهك بالماء, وضعي المرطب الخاص بك كالعادة.

2. ماسك طبيعي لتقشير الوجه

هذا القناع اعد خصيصا للتخلص من الجلد الميت, في اليدين والقدمين. كما يساعد ايضا على ترطيبهما, والحفاظ على صفائهما, ولتحضير ماسكات تقشير البشرة. تابعي الإرشادات التالية:

مقادير وصفة:

  • 1/4 ملعقة من لبيكنج صودا.
  • وقطرات من ماء الورد.

كيفية استخدام ماسك تقشير البشرة:

عليك اولا غسل البشرة وتنظيفها قبل استعماله, قومي على مزج كل المقادير مع بعضها البعض, حتى تحصلي على عجين متماسك القوام. وبعدها ضعي ماسك على البشرة, واتركيه لمدة 15 من دقائق, وبعدها اغسليه جيدًا باستخدام الماء كالمعتاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock