المهدي بنسعيد يفتتح قاعة سينمائية جديدة بمدينة سلا الجديدة
المهدي بنسعيد يفتتح قاعة سينمائية جديدة بمدينة سلا الجديدة
المهدي بنسعيد وزير الثقافة والشباب والاتصال، ترأس يوم السبت 10 يونيو الجاري، حفل إطلاق مشروع 150 قاعة سينمائية للأفلام المغربية؛ بافتتاح أول قاعة سينمائية في مدينة سلا الجديدة، ستحتضن أنشطة ثقافية وعروضا مسرحية وموسيقية وسينمائية.
وشهد حفل افتتاح هذه السينما ، التي تضم 200 مقعدا وبنيت داخل مجمع محمد حجي الثقافي ، مشاركة العديد من الشخصيات من هذه المدينة ، وكذلك الفنانين والممثلين والمخرجين. كما تميز هذا الحدث بعرض فيلم “فاطمة ، سلطانة لا تنسى” للمنتج والمخرج محمد عبد الرحمن التازي ، وهو فيلم مخصص لعالمة الاجتماع الراحلة فاطمة المرنيسي.
وأكد وزير الشباب والثقافة والاتصال محمد مهدي بن سعيد في افتتاح هذه الغرفة النموذجية متعددة التخصصات للسينما والمسرح والموسيقى ، على إعادة تأهيل وتجهيز المراكز الثقافية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة ، وتعزيز هذه المساحات الفنية. والثقافة.
وسيكون افتتاح هذه الغرفة النموذجية ، المدرجة في برنامج إنشاء “150 سينما” ، بمثابة نموذج للتعرف على نقاط القوة والضعف في هذا المجال ، بهدف الوصول إلى 200 غرفة مظلمة على المستوى الوطني. قال.
كما اضاف الوزير بنسعيد ان التحدي يتمثل في الحفاظ على استمرارية البرمجة المسرحية مع الإنتاجات الوطنية ، والاستجابة لمطالب الفنانين من جميع الأجيال ، من أجل تسليط الضوء على أعمالهم الفنية. إضافة إلى ذلك ، اعتبر بن سعيد أن مجالات السينما والمسرح والموسيقى تتطلب دعما مباشرا وغير مباشر من المنتجين ، بما يكفي لتحفيز العديد من الممثلين ، لا سيما في القطاع الخاص ، على الاستثمار في هذا المجال.
وقال إن المجال الثقافي “مربح” ويمكنه خلق مهن جديدة ، مشددا على أن المغرب يجب أن ينخرط في الدينامية الدولية التي جعلت الثقافة أحد الروافد المهمة للانتعاش الاقتصادي.
من جهته ، قال مدير مجمع محمد حجي الثقافي مصطفى ناجي ، إن افتتاح هذه الغرفة النموذجية يندرج ضمن الأنشطة الثقافية التي يقوم بها المركز لصالح جميع فئات المجتمع. قيمة مضافة للعمل الثقافي في المدينة.
وتابع أن المركز يعتزم عقد شراكات مع ممثلين من جميع مناحي الحياة لضمان استمرارية البرمجة في هذه القاعة ، مشيرًا إلى أن البرنامج يقدم العديد من العروض ، بما في ذلك السينما والموسيقى والمسرح ، بالإضافة إلى الندوات والمؤتمرات.