آخر الأخبارإقتصادالأبرز

شركة ” فيفو انيرجي” تعزز شراكتها مع جمعية ساعة الفرح ل3 سنوات

عززت شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال، وغاز النفط المسالللعلامة التجارية بوطاغاز، شراكتها مع جمعية ساعة الفرح لتوطيد مبادرة المدرسة الموازية.

وتسعى هذه المبادرة إلى تمكين أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و16 سنة، ممن يعانون من وضعية الهدر المدرسي أو وضعية عائليةهشة أو محفوفة بالمخاطر، من إعادة الإدماج في المنظومة التربوية العادية.

وتعد النتائج المسجلة بعد مرور ثلاث سنوات من إحداث أول مدرسة، مشجعة للغاية حيث جرى إعادة إدماج 98% من التلاميذ المستفيدينفي المنظومة التربوية الوطنية.

 

وفي هذا الصدد، صرحت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل والمسؤولية الاجتماعية للشركة لدى فيفو إنيرجي المغربقائلة» تعد شركة فيفو إنيرجي أحد شركاء جمعية ساعة الفرح منذ مدة طويلة. لذلك، كان من الطبيعي أن نطلق معا هذا البرنامج الطموححول المدرسة الموازية من خلال أول تجربة نموذجية من عام 2019 إلى 2021. ونسعى حاليا إلى استدامة هذه المبادرة بالنظر إلى النتائجالمقنعة من حيث إعادة الإدماج في المنظومة التربوية الوطنية. فهذه البيداغوجيا ناجحة وفعالة، وبالتالي، تقع على عاتقنا مسؤولية مواطنةلمرافقة الشباب الذين يحتاجون إلى من يؤمن بقدراتهم «.

 

وتضمن شركة فيفو إنيرجي المغرب، عبر توطيد هذه الشراكة، تمكين ثلاث دفعات جديدة من الاستفادة من برامج المدرسة الموازية. وعليه،يحصل هؤلاء الشباب خلال هذا البرنامج التعليمي على تأطير ملائم لوضعيتهم ومستواهم التعليمي بغية إعادتهم إلى صفوف المدرسةالعادية أو التحاقهم بالتكوين المهني.

 

» ما كان لهذا البرنامج للمدرسة الموازية أن يرى النور لولا الدعم الدائم لشركة فيفو إنيرجي المغرب. ويكتسي هذا الموضوع أهمية بالغة نظرالأن الطفل يعيش تجربة الفشل الدراسي على أنها إخفاق شخصي. وبالتالي، يبخس الطفل صورته داخل مجتمع جعل المدرسة في صلبقيمه. وبالفعل، أصبح التفوق الدراسي اليوم أحد أهم مصادر الاعتراف والتقدير. لهذا السبب، نناضل يدا في اليد «، صرحت ليلىالشريف، رئيسة جمعية ساعة الفرح.

 

وإذ تطمح شركة فيفو إنيرجي المغرب في أن تصبح شركة الطاقة التي تحظى بأعلى قدر من الاحترام في المغرب، فإنها جعلت من التربيةوالتعليم محورا أساسيا لعملها في مجال المواطنة. وبالإضافة إلى نشر تشكيلة واسعة من البرامج التربوية الموجهة للأطفال والشباب، تلتزمشركة فيفو إنيرجي المغرب بمكافحة الهدر المدرسي والإقصاء الاجتماعي، وتدعم برامج التعريف بعالم المقاولات والتربية البيئية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock