صحة

إطلاق خدمات المركز الصحي القروي الثاني ببنسليمان 

إطلاق خدمات المركز الصحي القروي الثاني ببنسليمان

إطلاق خدمات المركز الصحي : تم تعزز العرض الصحي في ولاية بنسليمان بإطلاق خدمات المركز الصحي القروي من المستوى الثاني ببلدية سيدي بطاش يوم السبت الماضي.

وأطلق خدمات هذا الهيكل الصحي من قبل وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب بصحبة محافظ بن سليمان سمير اليزيدي وبحضور منتخبي محليين. وممثلي المجتمع المدني.

وتأتي إعادة بناء هذا المركز الصحي وتجهيزه تطبيقا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس بشأن إصلاح وتأهيل القطاع الصحي ، وفي إطار تطوير العرض الصحي الهادف إلى دعم تنفيذ النظام الصحي الملكيK ومشروع الحماية الاجتماعية وخاصة إنشاء التغطية الصحية الشاملة.

هذه المبادرة هي أيضا جزء للحد من الفوارق الإقليمية ، وتحسين جودة الخدمات الصحية الأساسية ، وظروف عمل المهنيين الصحيين العاملين في هذه المؤسسة.

ويتكون هذا المركز الصحي القروي من فضاء للانتظار، وحدة للاستقبال والتوجيه، قاعة للحالات المستعجلة، صيدلية، قاعة للعلاجات، قاعة لصحة الأم والطفل والصحة الإنجابية، قاعة للفحص الطبي، قاعة لجمع النفايات، مكتب للطبيب الرئيس، مكتب للممرض الرئيس، قاعة لمراقبة الحمل والولادة، وقاعة للاستشفاء.

كما يتوفر المركز الصحي أيضا على قاعة للمخاض، قاعة للتعقيم، قاعة للاستقبال، قاعة للولادة، قاعة لاستقبال المواليد الجدد، قاعة لتخزين المشيمة، قاعة للغسيل، قاعة للمداومة إلى جانب مرافق أخرى.

ولضمان سير الخدمات الصحية الأساسية بهذا المركز، عبأت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية موارد بشرية مؤهلة ستسهر على تقديم الخدمات الصحية والولادة بهذا المركز، وتضم طبيبا عاما وممرضة متعددة الاختصاصات و08 مولدات، كما تم تزويد هذا المركز بمعدات طبية وبيوطبية حديثة وعالية الجودة.

وفي تصريح لقناة “M24″، القناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، بانطلاق خدمات هذا المركز الصحي القروي من المستوى الثاني، والذي سيستفيد منه حوالي 14 ألف من الساكنة.

وأشار إلى أن هذا المركز الصحي، الذي يندرج في إطار سياسة القرب التي تنتهجها الوزارة، سيعزز ولوج المواطنين للخدمات الصحية، وسيمكنهم من توفير تكلفة التنقل المرتفعة.

كما أبرز الوزير الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك للقطاع الصحي، لا سيما من خلال تعزيز الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من المواطنين.

وأضاف السيد آيت طالب أن هذا المركز الصحي، الذي سيقدم خدمات عالية الجودة للساكنة المحلية، يتوفر على نظام معلومات سيمكن من رقمنة السجلات الطبية للمستفيدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock