المرأة

أكادير تختضن فعاليات “تامغارت” الثقافية

أكادير تختضن فعاليات “تامغارت” الثقافية

ستكون مدينة أكادير على موعد مع فعاليات تظاهرة “تامغارت” الثقافية، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 07 و09 مارس، بالموازاة مع الاحتفال العالمي بالمرأة، الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة.

وسيجري تنظيم فعاليات النسخة الأولى من هذه التظاهرة من قبل مؤسسة نور للتنمية والثقافة بشراكة مع جامعة ابن زهر، وجماعة أكادير، وولاية وجهة سوس ماسة، إلى جانب وزارتي الشباب والثقافة والتواصل والانتقال الرقمي.

وبخصوص البرمجة، سيتم خلال اليوم الأول تدشين معرض للمنتوجات النسائية، وتقديم عروض فلكلورية، وسهرة فنية. وخلال اليوم الثاني، سيتم عقد ندوة فكرية حول “المرأة وأدوار الريادة: تجارب وتحديات”، يليها افتتاح فعاليات الدورة الأولى من التظاهرة الثقافية من قبل الوفد الرسمي، وبعدها عروض فلكلورية وسهرة فنية.

في اليوم الثالث، من المنتظر، حسب البرنامج المعلن عنه من قبل اللجنة المنظمة، أن يتم عقد ندوة فكرية حول “مدونة الأسرة في أفق الإصلاح: بين التشريعات القانونية والسياقات الاجتماعية”، تليها عروض فلكلورية وسهرة ختامية نهائية.

وحسب إعلان الجهة المنظمة، تعد “تامغارت” فرصة للتعبير والتضامن مع قضايا المرأة ودعم حقوقها، ومناسبة للتفاعل كذلك بين الجمهور والمشاركين حول ما يخص تعزيز الوعي بقضايا العنصر النسوي وإبراز مشاركة المرأة الإيجابية في التغيير ورفع التحديات الوطنية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock