رياضة

دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي المصري و الترجي التونسي يتأهلان إلى النهائي

دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي المصري و الترجي التونسي يتأهلان إلى النهائي

تمكن الأهلي المصري من بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على ضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي (3-0) في إياب نصف نهائي المسابقة.

وشهد الشوط الاول، سيطرة واضحة للفريق المصري على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى، من خلال الضغط على الدفاع الكونغولي، بغية تسجيل هدف السبق، لكن بدون جدوى، لينتهي بالتعادل السلبي.

وواصل الأهلي المصري سيطرته على مجريات المباراة، في الشوط الثاني، لتسجيل هدف الفوز، حيث بعد عدد من محاولات سانحة للتهديف، نجح محمد عبد المنعم في تسجيل هدف السبق في الدقيقة الـ68.

وعزز وسام أبو علي النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة الـ84، فيما تمكن أكرم توفيق من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي بنتيجة 3-0.

من جهته تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى ذات الدور، عقب فوزه على مضيفه ماميلودي سان داونز الجنوب أفريقي (1-0)، لحساب إياب نصف النهائي.

وشهد شوط المباراة الأول توقفا في الدقيقة الـ’20، بسبب العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة التي تهاطلت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، لينتهي بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وبعد الاستراحة، نجح الفريق التونسي في تسجيل هدف السبق والوحيد في المباراة، في الدقيقة الـ’57، عن طريق لاعبه رائد بوشنيبة.

وكان الترجي التونسي قد حقق الفوز (1-0)، على حساب ضيفه سان داونز في مباراة الذهاب، التي أقيمت يوم السبت الماضي على ملعب “رادس”.

ويضرب الترجي التونسي موعدا في نهائي عصبة الأبطال، مع الأهلي المصري، حيث ستقام مباراة الذهاب يوم السبت 18 ماي، بينما سيجرى لقاء الإياب يوم السبت 25 ماي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock