دولية
أخر الأخبار

ضبط شبكة للهجرة غير الشرعية في فرنسا تؤجر جوازات سفر أصلية

ضبط شبكة للهجرة غير الشرعية في فرنسا تؤجر جوازات سفر أصلية

نقلت مصادر إعلامية فرنسية أن شرطة الحدود الفرنسية ، تمكنت خلال الأسبوع الماضي، من تفكيك شبكة متخصصة في الهجرة السرية، تقوم بتأجير جوازات سفر فرنسية أصلية لمهاجرين غير شرعيين.

و أضافت ذات المصادر، أن الشبكة المذكورة تنشط في إعارة جوازات سفر فرنسية لتمكين مهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، من دخول التراب الفرنسي.
و الجدير بالذكر أنه قد تم اكتشاف عملية الاحتيال هذه نونبر الماضي، حيث أوقفت عناصر حرس الحدود في مطار باريس الرئيسي ، مواطنا من مالي سافر إلى فرنسا بواسطة جواز سفر ليس له.
وأوردت المصادر، أن الموقوف المذكور، كان قد كشف أنه توصل ببطاقة هوية فرنسية حقيقية، مقابل أدائه لمقابل مادي يقدر ب 7000 أورو، وذلك من أجل السفر من باماكو إلى باريس.

وتابعت، أن السلطات الأمنية الفرنسية اكتشفت أن هناك شبكة في منطقة باريس تقوم بتعبئة مواطنين فرنسيين ينحدرون من أصول أجنبية لإعارة وثائقهم الشخصية مقابل حصولهم على مئات اليوروهات.

وأوضحت، أنه كان يتم إرسال الجوازات إلى مكان ما في إفريقيا عبر البريد وإما تقديم طلب استصدار جواز جديد من السلطات الفرنسية مع صورة شخص آخر.

وأشارت المصادر، إلى أن أفراد الشبكة الإجرامية المعنية، كانوا يعرضون خدماتهم على منصات التواصل الاجتماعي، مبرزة أن ما يقارب 250 شخصا قدموا طلبات للحصول على وثائق سفر.

وزادت المصادر، أن السلطات الأمنية بفرنسا تواصل بحثها، وذلك بهدف الوصول إلى هويات الأشخاص الذين شاركوا جوازات سفرهم

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock