مجتمع

موجة حر شديدة تتسبب في اندلاع حرائق مهولة بمساحات غابوية بإسبانيا

موجة حر شديدة تتسبب في اندلاع حرائق مهولة بمساحات غابوية بإسبانيا

موجة حر شديدة تتسبب في اندلاع حرائق : كافح رجال الإطفاء يوم السبت للسيطرة على حرائق الغابات في إسبانيا وسعى الناس للمساعدة في توفير الظل والوفرة من المياه حيث دفعت موجة حر غير معتادة درجات الحرارة بالقرب من الأرقام القياسية.

كانت إسبانيا متجهة إلى أعلى درجات حرارة في أوائل الصيف في عقود ، مع توقعات تتراوح بين 40 و 42 درجة مئوية (104-108 فهرنهايت) في سرقسطة في الشمال الشرقي وأجزاء من نافارا ولاريوخا في شمال إسبانيا ، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية الوطنية.

وفي سرقسطة ، التي من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة فيها بأعلى درجة حرارة في إسبانيا يوم السبت ، لوح الناس في سوق للمزارعين للجماهير والصحف ووقفوا في الظل وحافظوا على رطوبتهم. بحلول الساعة 4 مساءً ، وصلت درجة الحرارة إلى 40.9 درجة مئوية.

وتسببت الظروف الجافة والرياح في حرائق غابات في عدة مناطق ، وكانت زامورا ، بالقرب من الحدود مع البرتغال ، من بين أكثر المناطق تضررا.

وذكرت تغريدة صادرة عن الحكومة الإقليمية في قشتالة وليون ، حيث تقع زامورا ، أن ما يقرب من 20 ألف هكتار من الأراضي قد احترق في سييرا دي لا كوليبرا ، والحريق “لا يزال نشطًا”.

وقال بعد ظهر السبت إنه تم إخلاء 11 قرية وإن حوالي 500 من رجال الإطفاء يعملون على إخماد النيران.

وفي كاتالونيا ، قال رجال الإطفاء الذين يحاولون السيطرة على حريق في بالدومار ، إنهم يتوقعون أن يكون يوم السبت “معقدا” بسبب “درجات حرارة عالية جدا ورياح جنوبية قوية”.

اشتعلت ألسنة اللهب واستعرت في الهواء على مشارف قرية كوديل في كاستيلون بشرق إسبانيا، كافح رجال الإطفاء ، الذين يرتدون أقنعة ونظارات واقية وخوذات ، للسيطرة على ألسنة اللهب.

وساعدوا في إجلاء السكان ، الذين جر بعضهم كلابهم وخيولهم الأليفة ، حيث تصاعد الدخان عبر القرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock