مجتمع

عبد اللطيف حموشي يواصل سلسلة زيارات العمل من واشطن إلى مدريد

عبد اللطيف حموشي يواصل سلسلة زيارات العمل من واشطن إلى مدريد

عبد اللطيف حموشي يواصل سلسلة زيارات العمل : من واشنطن ، توجه  رئيس “المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني إلى مدريد في زيارة أخرى تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين أجهزة الأمن المغربية والأجنبية.

وأجرى السيد الحموشي ، خلال يومي الخميس والجمعة 16 و 17 يونيو 2022 ، زيارة عمل إلى مدريد، والتقى خلال هذه الزيارة مع نظرائه من أجهزة الأمن والاستخبارات الإسبانية.

وتناولت اللقاءات والمناقشات بين كبار المسؤولين عددا من القضايا الأمنية المهمة التي تهم البلدين. وسائل وآليات تعزيز وتطوير التعاون والتنسيق الثنائي بين المملكتين، والهدف هو التعامل مع التهديدات والمخاطر الأمنية على ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

وتأتي زيارة السيد الحموشي لإسبانيا في أعقاب زيارة العمل التي قادها وزير الداخلية عبد الوافي لافتيت ، حيث التقى نظيره الإسباني فرناندو جراندي مارلاسكا، وكانت الأخيرة فرصة لتقاسم وتبادل الخبرات والمعلومات بشأن العديد من القضايا ، ولا سيما تلك المتعلقة بالأمن والتعاون الثنائي في عدة مجالات مثل مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب.

وتأتي زيارة  السيد الحموشي من جانبها في سياق التعاون الأمني ​​الدولي والتي منحت المغرب مكانة مهمة إقليميا ودوليا وجعلت المملكة شريكا أساسيا واستراتيجيا في الحفاظ على المستوى العالمي، والأمن والاستقرار.

وللتذكير ، سافر العديد من كبار مسؤولي الأمن الأوروبيين الشهر الماضي إلى العاصمة الرباط لتوقيع “خطابات نوايا”. وهكذا ، توجه إلى الرباط مدير الشرطة الهولندية ، والمدير العام للشرطة الاتحادية الألمانية إلى جانب شركاء أمنيين آخرين يرغبون في توطيد تعاونهم مع المغرب.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن زيارات العمل التي قام بها السيد الحموشي مؤخرا إلى عدد من البلدان ، بما في ذلك قطر والولايات المتحدة وإسبانيا ، هي جزء من تعزيز روابط التعاون في الشؤون الأمنية وتعكس الثقل.

ودور مهم للمؤسسات الأمنية المغربية على الصعيد الدولي. كما أنها تعكس ثقة الشركاء الإقليميين والعالميين في المغرب في محاربة الإرهاب ضد جميع أشكال الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock