إقتصاد

الشركة الوطنية للطرق السيارة تفتتح بدال المسيرة بالطريق السيار الدار البيضاء-مراكش

الشركة الوطنية للطرق السيارة تفتتح بدال المسيرة بالطريق السيار الدار البيضاء-مراكش

الشركة الوطنية للطرق السيارة تعلن عن افتتاح بدال “المسيرة”  الذي تم إنجازه عند النقطة الكيلوميترية “PK104”  على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء-مراكش، على بعد 3 كيلومترات من وادي أم الربيع، يوم السبت 17 يونيو الجاري.

ويمكن بدال المسيرة الجديد، المكون من أربع مداخل ومخارج، وستة ممرات للأداء، وجسر علوي، وسقيفة معدنية، بحسب بلاغ توصل “لوديسك”  بنسخة منه، من ربط الطريق السيار في كلا الاتجاهين بالطريق الإقليمية رقم “RP3503”  ومن تم الوصول إلى الطريق الوطنية رقم “RN09″ ، وسد المسيرة. 

وعلى بعد 3 كيلومترات من وادي أم الربيع ، تم بناء هذه البنية التحتية الحديثة الجديدة من قبل ADM لتحسين الوصول إلى محافظة سطات وضواحيها ، كما أكدت الشركة في بلاغ صحفي.

وقال المصدر ذاته إن هذه البنية التحتية تطلبت ميزانية قدرها 85 مليون درهم ، بتمويل مشترك من جهة الدار البيضاء-سطات و ADM ، مشيرا إلى أن تنفيذ الأعمال عُهد بها إلى شركة الخبرة الفنية التابعة ل ADM ، ADM Project ، التي نفذتها. في غضون 14 شهرا.

ويسمح تقاطع المسيرة الجديد ، المجهز بأربعة منحدرات وستة ممرات حصيلة وجسر علوي ومظلة معدنية ، بربط شبكة الطرق السريعة بالطريق RP 3503 ومن ثم إلى RN09 وسد المسيرة.

هدفها هو تقديم خدمة أفضل لمحافظة سطات وضواحيها ، وتحسين ظروف السلامة وسيولة المرور في المنطقة ودعم تطوير هذه المنطقة سريعة التوسع ، تحدد ADM.

بالإضافة إلى ذلك ، ومثل أي مشروع تقوده ADM ، تم دمج بُعد المسؤولية الاجتماعية للشركات بقوة ، لا سيما من خلال إعادة بناء مدرسة العربي بطمة الابتدائية ، التي تقع بالقرب من تقاطع “المسيرة” الجديد ، مما يؤكد ADM ، محددًا أن المؤسسة تم إعادة بنائه وتجهيزه بالكامل بالإضافة إلى إنشاء فصل دراسي رقمي وتجهيزه.

وهذه المبادرة هي جزء من برنامج J / Jeunes Espoirs الذي نشرته ADM لإعادة تأهيل المدارس الابتدائية المتاخمة لشبكة الطرق السريعة وتؤكد نهجها كمواطن شركة عامة ، معنية بالمناطق التي تعبرها وعازمة على التأثير عليها بشكل إيجابي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock