شباب

كلية العلوم بالجديدة تحتضن لقاء بين الجامعة والقطاع الصناعي لفائدة الطلاب

كلية العلوم بالجديدة تحتضن لقاء بين الجامعة والقطاع الصناعي لفائدة الطلاب

في تجربة فريدة تجسد المعنى الحقيقي للشراكة بين الجامعة والقطاع الصناعي ، استضاف مركز دراسات الدكتوراه بكلية العلوم بجامعة شعيب الدكالي يوم الجمعة ، الحفل الختامي لبرنامج ACT4UCD ، بحضور رئيس الجامعة. رئيس الجامعة ، ومدير موقع OCP-Jorf Lasfar ، وممثلو جامعة محمد السادس للفنون التطبيقية في بن جرير ، ومكتب التكوين المهني OFPPT.

تأسس هذا البرنامج بطريقة تشاركية ، وقد ولد من رغبة طلاب جامعة شعيب الدكالي من مختلف التخصصات للانخراط في ريادة الأعمال وإنشاء مشاريعهم الخاصة ، مما أدى في النهاية إلى اختيار 12 مشروعًا واعدًا ، والتي تم تبنيها من قبل فرع المجتمع OCP (Act4community Jorf Lasfar)

من خلال مراحل التركيب والتنفيذ المختلفة ، استفاد قادة هذه المشاريع الناشئة من سلسلة من الدورات التدريبية ، سواء في الجديدة أو في UM6P في بن جرير ، أو عبر ورش العمل الفنية والمهنية التي ينظمها مجمع الجرف الأصفر الصناعي. منطقة لهذا الغرض.

وتجدر الإشارة إلى أن الأطراف الثلاثة (UM6P / OCP / UCD) متحدة باتفاق تم توقيعه خلال جلسات الاستماع والتشاور لجهة الدار البيضاء سطات المتعلقة بالخطة الوطنية لتسريع عملية التحول للنظام الأعلى. التعليم والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030) التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

و اتفاقية تهدف أيضا إلى تفعيل نموذج شراكة محلي قائم على التوافق بين الجامعتين والمكتب الشريف للفوسفاط الجرف الأصفر ، وبث حياة جديدة في التعاون على المستوى المحلي بين عالم البحث الأكاديمي والقطاع الصناعي للدفع نحو الأمام المزيد من التآزر والتعاون.

“هذه الاتفاقيات التي تهدف إلى تعزيز دور الجامعة كقاطرة للتنمية الجهوية ، تتعلق بعدة مجالات ذات اهتمام مشترك (التدريب ، البحث العلمي ، الابتكار ونقل التكنولوجيا) ، أكد رئيس جامعة شعيب الدكالي يحيى بوغالب في تصريح لوسائل الإعلام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock