منوعات

تعرف على الأنشطة المهمة التي يجب عليك القيام بها أثناء زيارتك لمدينة السبعة رجال

تعرف على الأنشطة المهمة التي يجب عليك القيام بها أثناء زيارتك لمدينة السبعة رجال

أهم الأنشطة في مراكش والتي يجب عليك القيام بها أثناء زيارتها، إذ أن مدينة مراكش تعتبر هي وجهة آسرة للناس من جميع الأعمار، وتضمن مجموعة كبيرة من عوامل الجذب والأنشطة عدم وجود لحظة مملة أبدا، هناك بالتأكيد الكثير من الأسباب لزيارة مراكش، والتي تضمن الأنشطة الصديقة للميزانية الخاصة بك، حيث أن مراكش هي مدينة الجميع.

فقد يزورها الغني والمتوسط والفقير، لكل واحد من هؤلاء وجهته حسب ميزانيته، والجميل في الأمر أن الكل مستمتع بنفس الأنشطة، وهذا ما يجعلها الوجهة الأفضل للجميع، وهنا وفيما يلي بعض أفضل الأشياء التي يمكن للزوار الاستمتاع بها في مراكش.

زيارة رياض تقليدي من بين أهم الأنشطة في مراكش:

مراكش لديها ثروة من المنازل التقليدية ، والمعروفة باسم الرياض والدارس ، والتي تم تحويلها إلى بيوت ضيافة ساحرة، وعادة ما تكون الإقامة في الرياض مليئة بالتصاميم والأنماط الغريبة ، وهي واحدة من أفضل الطرق لتجربة جزء صغير من الحياة المحلية.

بعض الرياضات تلبي احتياجات الضيوف الصغار بشكل خاص ، مع وجود مناطق مشتركة اجتماعية وبرنامج أنشطة لمساعدة الأشخاص على تكوين صداقات جديدة والاختلاط.، وهناك أماكن إقامة مناسبة للميزانية في مراكش لإبقاء حسابك المصرفي سعيدا، فالرياضات التقليدية من أروع ما قد تراه في مراكش من حيث اللمسة التقليدية.

تناول أروع وألذ الأطباق المغربية بسعر مناسب:

تشتهر مراكش ، كما هو الحال مع المغرب بشكل عام ، بمأكولاتها اللذيذة، ويعتبر طعام الشارع المحلي مغريا بشكل خاص للضيوف الأصغر سنا ، لكونه صديقا للمحفظة ولذيذا جدا، و تعتبر أسياخ اللحوم والشوربات والسندويشات والمعجنات والبيتزا من بين الأطعمة في شوارع المدينة.

وهناك الكثير من الأماكن لتناول العشاء بميزانية محدودة أيضا ، إذا كنت ترغب في تناول وجبة جلوس، فهناك ساحة جماع حيث توجد مختلف الحنطات التي تمنحك ما لذ وطاب من الأطباق وبسعر مناسب، كما أن هناك الكثير من المطاعم المميزة بأطباق المختلفة التي يمكنك زيارتها وتناول وجباتك فيها دون أن تجد نفسك وقد هلكت ميزانيتك .

قضاء يوم في حديقة طبيعية من أهم الأنشطة في مراكش:

من المعروف جدا أن مراكش تشتهر كثيرا بحدائقها الكثيرة والمتعددة وبخضرتها الدائمة في كل الفصول، حتى في فصل الصيف من المستحيل أن تجدها يابسة، وذلك راجع لوفرة المياه الجوفية التي تستفيد منها هذه الحدائق من حيث السقي، ما يساعد في الحفاظ عليها وعلى لونها الأخضر طيلة العام.

ومن بين أفضل الحدائق وأكبرها في مراكش، والتي يمكنك أن تستريح فيها وتسترخي في يوم صيفي حار هي حديقة المنارة أو حدائق أكدال أو غيرها من الحدائق الكثيرة والمتعددة التي تحيط بالمدينة الحمراء من كل اتجاه، كما يمكنك أن تشعر بالانتعاش في حمامات السباحة ، واستمتع بميزات متنوعة مثل الأنهار البطيئة ، والألعاب القابلة للنفخ ، ومناطق الحمامات الشمسية. Oasiria و Aqua Fun Club و Eden Aquapark هي أمثلة قليلة لإضافتها إلى قائمتك.

 الركوب على ظهر جمل نشاط يشتهر في المدينة الحمراء:

بينما يفكر الكثير من الناس في الجمال عندما يفكرون في المغرب، وقد يكون من المفاجئ أن يكتشفوا أن الجمال لا توجد عادة إلا بالقرب من المناطق الصحراوية، وفي مراكش موجودة في بعض المناطق السياحية حيث تم توفيرها فقط من أجل السياح الذين يعشقون هذا النوع من الأنشطة.

فالجمال تنتشر في عدة مناطق كمنطقة النخيل وهي واحة نخيل تقع خارج وسط المدينة مباشرة ، وستتمكن من تجربة متعة ركوب الجمال، وفيها يعيش السائح تجربة مميزة وفريدة ، تجعله مستمتعا بتلك الأجواء التي يجدها تجتمع كلها في قلب المدينة الحمراء وحسب ميزانيته أيضا، وهذه من بين أهم الأنشطة في مراكش.

 الاستمتاع بركوب الدراجات الرباعية نشاط مميز في مراكش:

من بين أهم الأنشطة الشائعة في المدينة الحمراء، لا سيما في منطقة النخيل ومنطقة الواحات، هو نشاط ركوب الدارجات الرباعية ، وهو النشاط الشائع هناك ، وتعد التضاريس الرملية والصخرية المحاطة بأشجار النخيل المورقة مثالية للمغامرات.

حيث يقبل على ممارسته زوار المدينة وحتى سكانها من مختلف الأعمار، إذ تراهم يتسابقون ويعيشون تجربة غاية في الروعة، في مكان يسود جو لا مثيل له، ولن تجده إلا في قلب المدينة الحمراء، حيث خيوط الشمس الذهبية تنسدل على الركاب وهما يتجولون في المنطقة، قبل الغروب وتراهم كحبات اللؤلؤ الملونة وهم هناك .

مجموعة من أهم الأنشطة في مراكش والتي تمتعك :

استكشف في عربة تجرها الخيول، وقم بجولة بعربة تجرها الخيول حول المدينة للحصول على منظور مختلف، ومحبوب بشكل خاص من قبل الأزواج الشباب ، يمكن أن تكون تجربة الركوب عربة الكوتشي رومانسية للغاية للركاب من كل الجنسيات والأعمار.

كما يمكنك أن تستمتع بجمال الفن المغربي أيضا ، فقد يقدر الشباب الفنيون المشهد الفني المتنوع في المدينة، خاصة أن هناك العديد من صالات العرض الصغيرة في كليز ، بالإضافة إلى الاستوديوهات في سيدي غانم والمتاحف التي تحتوي على أعمال فنية محلية جميلة، وهناك أيضا الكثير من فنون الشوارع التي تستحق الإعجاب.

 زيارة لمآثر وأسواق مراكش من أهم الأنشطة في مراكش:

تجذب أسواق مراكش الملونة الزوار من جميع الأعمار. حتى إذا كنت لا تخطط لشراء أي شيء ، فإن مشاهدة مجموعة الأدوات وتجربة الأجواء المفعمة بالحيوية أمر لا بد منه، إذا كان هناك شيء ما يلفت انتباهك ، فلا تنسى الانغماس في بعض المساومات الودية لتأمين أفضل سعر لهداياك وتذكاراتك.

وتعد مدينة مراكش القديمة من أهم مناطق الجذب في المدينة بغض النظر عن العمر. اقض بضع ساعات على الأقل في الضياع في الأزقة التي تشبه المتاهة ورؤية كيف يعيش السكان المحليون داخل الجدران الخارجية العالية.

كما أن الصغار والكبار على حد سواء لا يسعهم إلا أن يكونوا مهتمين بتاريخ مراكش الطويل، وبكل ما يميزها من المآثر التاريخية، خاصة أن هذه المدينة تتميز بمجموعة من المواقع التاريخية الرائعة في كضريح السعديين وقصر البديع وقصر الباهية ومسجد الكتبية وأيضا لا ننسى مقامات السبعة رجال الذين تلقب بهم مدينة مراكش من قبل المغاربة .

خلاصة عامة :

عندما يقع اختيارك على مدينة مراكش لزيارتها، لا تنسى أن تقوم بتطبيق كل شيء ذكرناه في هذا المقال، وأيضا تذكر أن تتناول طبق الطنجية المراكشية لتكتمل رحلتك السعيدة إليها، وقبل أن تختم رحلتك تذكر أن تذهب إلى زيارة حديقة الماجوريل الشهيرة، التي ستجد فيها الكثير من الأشياء التي ستفاجئك، والتي من المستحيل أن تراها إلا في هذه الحديقة الموجودة في قلب المدينة الحمراء.

وقم أيضا بزيارة عدد من المقاهي ذات التراسات على السطح لا سيما التقليدية، والتي توجد في ساحة جامع الفنا، وفي المناطق العتيق، وابحث عن أفضل المناظر والأجواء الأكثر استرخاء في المدينة الحمراء، واستغل فرصة تواجدك لتعيش تجربة فريدة من نوعها، وكل هذا بميزانية محددة، حسب رغبتك دائما.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock