رياضة

فوزي لقجع المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم

فوزي لقجع المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم

فوزي لقجع المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم : أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، الثلاثاء 14 يونيو 2022 ، أن رئيسها الحالي فوزي لقجع، هو المرشح الوحيد لخلافته ، في الجمعية العمومية المقبلة المقرر عقدها في 24 يونيو.

سيظل فوزي لقجع رئيسا للاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم في السنوات الأربع المقبلة على الأقل.

“وصلت قائمة مرشحين واحدة فقط إلى لجنة الانتخابات الرئاسية وهي قائمة الرئيس الحالي . بعد فحص ملف ترشيحه ، تحدد مفوضية الانتخابات أنه يفي بالمتطلبات التنظيمية المطلوبة “، كما جاء في بيان صحفي موجز نشر يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022 على الموقع الرسمي للهيئة.

وسيتعين على فوزي لقجع على رأسه لمدة ثماني سنوات تجديد لولاية ثالثة على رأس الاتحاد المذكور.

النائب الثاني لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، كما أنه عضو في مجلس FIFA ، أعلى هيئة لكرة القدم حيث يمثل المملكة وكرة القدم الأفريقية.

فوزي لقجع هو أيضا عضو في الحكومة المغربية حيث يشغل منصب الوزير المسؤول عن الميزانية.

ولد فوزي لقجع عام 1970 في بلدة بركان بشرق المغرب. لديه ثلاثة أشقاء من عائلة محافظة، وأم تعمل ربة منزل، وأب عمل في مهنة التدريس وأكمل حياته المهنية كمفتش متقاعد. عام 1988. ثم التحق بمعهد الحسن الثاني للزراعة والطب البيطري وحصل على إجازة في الهندسة الزراعية والتحق بوزارة الزراعة قبل أن ينهي دراسته بالمدرسة الوطنية للإدارة بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

عمل فوزي لكجع في هيئة الرقابة المالية، ثم انتقل للعمل كرئيس لإدارات المجالات الإدارية عام 2000 لمدة ثلاث سنوات، ثم مديرا لميزانية الدولة بوزارة المالية بعد أن أمضى سبع سنوات في دائرة الزراعة والمقاصة. . في يناير 2010 تم تعيينه مديرا لميزانية الدولة الملحقة بوزارة المالية. انتخب فوزي لقجع رئيساً لنادي الرياضات البركانية في سبتمبر 2009، قبل انتخابه في 11 نوفمبر 2013 رئيساً للهيئة الملكية. الاتحاد المغربي لكرة القدم يخلف علي الفاسي الفهري.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!