إقتصاد

وزارة الاقتصاد والمالية ومجموعة البنك الإفريقي للتنمية يوقعان اتفاقيات لتنفيذ مشاريع جديدة

وزارة الاقتصاد والمالية ومجموعة البنك الإفريقي للتنمية يوقعان اتفاقيات لتنفيذ مشاريع جديدة

وقعت وزارة الاقتصاد والمالية ومجموعة البنك الإفريقي للتنمية ، الإثنين بالرباط ، على هامش أعمال الاجتماع رفيع المستوى للجنة F15 ، الوثائق القانونية المتعلقة بمشاريع بناء المجمع المينائي. يتم تنفيذ Nador West Med (NWM) من قبل شركة Nador West Med (SNWM) وتوسيع وتحديث مطار الرباط – سلا ليتم تنفيذه من قبل مكتب المطارات الوطني (ONDA).

ووقعت على هذه الوثيقة وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح ، ونائب الرئيس المكلف بالتنمية الإقليمية والتكامل وتقديم الخدمات للبنك الأفريقي للتنمية ، ياسين فال ، خلال حفل أقيم بحضور وزير النقل. واللوجستيات ، محمد عبد الجليل ، مدير عام SNWM ، محمد جمال بنجلون ، ومدير عام ONDA ، حبيبة لكلالش ، يشير إلى بيان صحفي من الوزارة.

واغتنمت السيدة فتاح هذه الفرصة للتأكيد على الدور المهم لبنك التنمية الأفريقي كشريك مرجعي في دعم تطوير القطاع واستراتيجيات البنية التحتية ، التي تم إطلاقها بموجب الإرشادات الملكية السامية ، بحسب المصدر نفسه.

من جانبها رحبت السيدة فال بالعلاقات الطيبة التي تربط المغرب بالبنك الأفريقي للتنمية وأكدت توافر مؤسستها لتقديم الدعم المالي والفني لدعم ديناميكيات الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي بدأتها المملكة.

وخلص البيان إلى أن المسؤولين جددا في نهاية هذا التوقيع رغبتهما المشتركة في تعزيز علاقات التعاون الممتازة بالفعل بين المغرب والبنك الأفريقي للتنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock