مجتمع

غرقة الجنايات بورزازات تؤجل النظر في ملف المتهين بالابتزاز الجنسي إلى دجنبر المقبل

غرقة الجنايات بورزازات تؤجل النظر في ملف المتهين بالابتزاز الجنسي إلى دجنبر المقبل

أجلت غرفة الجنايات الاستئنافية لمحكمة الاستئناف بورزازات، الإثنين الماضي، النظر في ملف المتهمين الابتزاز الجنسي،الى دجنبر القادم.

ووفقا للمصادر فقد جرى إرجاء الجلسة إلى الأسبوع الثاني من الشهر المقبل، وجاء قرار المحكمة من أجل تعيين محامٍ في إطار المساعدة القضائية لأحد المتهمين وتعود وقائع المتابعة إلى شهر غشت المنصرم، حيث ألقت عناصر الشرطة القضائية القبض على المتهمين بناء على شكاية أحد الضحايا، ليتابع في الملف خمسة متهمين بينهم امرأتين، وفقا للمصادر
وتابعت المصادر عينها، أن غرفة الجنايات الابتدائية أصدرت، وشتنبر الماضي، حكما يقضي بإدانة 4 متهمين بعشر سنوات سجنا نافذا، ومتهمة بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم.
وجرت متابعة الموقوفين من أجل “إعداد وكر للدعارة، السرقة الموصوفة المقرونة بظروف التعدد والعنف والتهديد باستعمال السلاح أثناء التنفيذ، التقاط وتسجيل شريط فيديو للضحية عمدا ودون موافقته، السرقة الموصوفة المقرونة بظروف التعدد والعنف والتهديد وباستعمال السلاح أثناء التنفيذ”.
وأفادت المصادر ذاتها أنه حسب التحقيقات، فقد كان أعضاء الشبكة يقومون باستدراج الضحايا وانتقاء الرجال المتزوجين، إلى المنزل الذي يكتريه أعضاء الشبكة، بعد “اصطيادهم” من طرف إحدى العاملات في “صالون تدليك” بحي القدس وسط ورزازات.
وتابعت، وعلى إثره يقوم المتهمون بمباغتة الضحية بدعوى أنهم ضبطوه مع امرأة متزوجة، ثم يشرعون في ابتزازه والاعتداء عليه وتصويره وتهديده بتشويه سمعته، ثم استيلائهم على ما بحوزته من أموال.
ليتقدم أحد الضحايا بعدها بشكاية إلى النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، تفيد تعرضه للاستدراج والسرقة والضرب بواسطة السلاح الأبيض داخل منزل يكتريه أفراد هذه الشبكة قريبا من المنطقة الفندقية بورزازات وأمرت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بورزازات، الضابطة القضائية للدرك الملكي بإجراء الأبحاث والتحريات في موضوعها استنادا إلى تصريحات الضحية المشتكي، وتمكنت العناصر الأمنية من توقيف المتهمين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock