مجتمع

عمالة الحي الحسني ..ادماج الباعة الجائلين في السوق النمودجي حي النسيم

عمالة الحي الحسني ..ادماج الباعة الجائلين في السوق النمودجي حي النسيم

انطلقت يوم  الأحد في الحي النسيم التابع ترابيا لعمالة مقاطعة الحي الحسني عملية ادماج الباعة الجائلين في السوق النمودجي النسيم الذي شيد حديثا بالحي.
وتهدف السلطات المحلية من وراء عملية ادماج الباعة الجائلين في السوق النمودجي، ان تجعل من حي النسيم، حيا خال من الباعة الجائلين، والقضاء على كل مظاهر العشوائية والارتجال والفوضى.

وذكر بعض الباعة الجائلين الذين اعربوا عن ابتهاجهم من عملية استفادتهم من الاماكن في السوق النمودجي، ان عملية الاستفادة من المكان المخصص للبائعين تمت في اجواء شفافة وامام انظار الجميع، ونوهوا بمجهودات قائد الملحقة الإدارية حي النسيم.

اذ حصل كل مستفيد عن مكان الخاص به بناء على قرعة أجريت يوم الاربعاء الماضي، اشرفت عليها لجنة مختلطة، ترأسها قائد الملحقة الإدارية النسيم، وضمت ممثلين عن عمالة مقاطعة حي الحسني وعميد الدائرة الأمنية النسيم وممثلين عن جمعية التجار، حيث اختار كل مستفيد ورقة عن طريق القرعة، تحمل رقم المكان الذي سيمارس فيه تجارته.

وذكرت مصادر مطلعة أن نجاح عملية ادماج الباعة الجائلين في السوق ونمودجي، وقلبها تشييد سوق نموذجي خاص بهم يعود فضل فيه، الى المجهودات التي بدلتها خديجة بن الشويخ، عاملة عمالة مقاطعة الحي الحسني، وذلك من خلال توفير التمويل الضروري من أجل بنائه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبعد ادماج الباعة الجائلين السوق النمودجي حي النسيم والذي بلغ عددهم 150 مستفيدا ، تم إزالة كل ما تم تركة من مخلفات في السوق العشوائي الذي كانو يتاجرون فيه.
يذكر ان الارض التي بني فيها السوق النمودجي هو من مساهمة من شركة ” صونداك”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock