رياضة

مونديال 2025 .. الاتحاد الدولي لكرة القدم ينفي تدخله في تحديد تواريخ المباريات

مونديال 2025 .. الاتحاد الدولي لكرة القدم ينفي تدخله في تحديد تواريخ المباريات

نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشدّة، إقدامه على فرض الجدول الزمني لكأس العالم للأندية 2025، بعد تهديدات من روابط كرة القدم باتخاذ إجراءات قانونية.

;أصر الأمين العام للاتحاد الدولي، السويدي ماتياس غرافستروم، في رسالة إلى اتحاد الروابط الدولية لكرة القدم “دبليو أل أي” والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين “فيفبرو”، على أنهم أجروا مشاورات على نطاق واسع بشأن الروزنامة الدولية الجديدة.

وقال غرافستروم في الرسالة ذاتها: “منذ البداية، نرفض أي اقتراح أو استنتاج مفاده أن فيفا يفرض، بطريقة أو بأخرى، روزنامة المباريات الدولية على مجتمع كرة القدم دون التشاور الكافي أو بما يتناسب مع استراتيجية العمل الخاصة به”.

ودعت الرابطة العالمية والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” إلى إعادة النظر في الجدول الزمني لمسابقة كأس العالم للأندية الجديدة عام 2025، تحت طائلة الشروع في إجراءات قانونية.

وفي رسالة موجّهة في الثاني من ماي الحالي إلى رئيس فيفا جاني إنفانتينو، الخميس 9 ماي 2024، أكدت الرابطة العالمية وفيفبرو أن جدول مسابقات كرة القدم أصبح الآن “خارج التشبّع”.

وطلبت الرابطة العالمية وفيفبرو من مجلس الاتحاد الدولي إعادة جدولة كأس العالم للأندية وإعادة فتح المناقشات حول الروزنامة الدولية للفترة حتى عام 2030.

وقال غرافستروم إن فيفا “مثل أي منظم آخر للمسابقات”، و”يتمتع بحقوقه الكاملة في تحديد معايير مسابقاتنا مع احترام الإطار التنظيمي المعمول به”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock