شباب

معاهد وجامعات إسرائيلية تقدم منحا دراسية لطلبة مغاربة

 معاهد وجامعات إسرائيلية تقدم منحا دراسية لطلبة مغاربة

أعلنت تل أبيب عن تخصيصها لمنح دراسية. لفائدة مؤسسات التعليم العالي لمواطني ست دول عربية من ضمنهم المغرب. وفق بيان نشرته الحكومة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني.

و أكدت اسرائيل أنها ستقدم منحا دراسية لطلبة من 6 دول عربية من ضمنها المغرب، و الذين تم قبولهم لمتابعة دراساتهم في الجامعات والمعاهد الإسرائيلية. برسم الموسم الدراسي 2023-2024، بهدف “إزالة الحواجز التي تجعل من الصعب على طلاب الدول المعنية متابعة دراستهم في إسرائيل”

ووضعت وزارة التعاون الإقليمي الإسرائيلي الميزانية الإجمالية لهذه المنح بمبلغ قدر بـ 2 مليون شيكل، ويجوز لكل مؤسسة أكاديمية تقديم طلب دعم واحد فقط.

وستتم الدراسة حضوريا في إسرائيل، وغير مسموح بالتعلم عن بعد. كما قدمت المؤسسات الأكاديمية خطة تفصيلية شفهية وميزانية للوزارة من أجل الحصول عد عدد من تلك المنح. حيث سيكون مبلغ الدعم لكل مؤسسة من الوزارة لن يتجاوز 300 ألف شيكل.

جدير بالذكر أن الرباط وتل أبيب كانا قد اتفقا الشهر الماضي. على هامش زيارة أوفير كونيس، وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا في الحكومة الإسرائيلية إلى المغرب. التي التقى خلالها بعبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. على “تطوير الشراكات بين الجامعات ومؤسسات البحث في كلا البلدين”. إضافة إلى “تعزيز حركية الطلبة والباحثين والمشاركة في مشاريع البحث المرتبطة بالمواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock