إقتصاد

شركة صينية تستثمر أزيد من 190 مليون دولار في مصنع لصناعة إطارات السيارات بطنجة

شركة صينية تستثمر أزيد من 190 مليون دولار في مصنع لصناعة إطارات السيارات بطنجة

ستقوم شركة الإطارات الصينية العملاقة Sentury Tyre باستثمار مبلغ إضافي قدره 193.1 مليون دولار في مصنعها الواقع في مدينة محمد السادس طنجة. التقنية. زهز مبلغ يضاف إلى الاستثمار الأولي البالغ 297 مليون دولار. سيسمح للمجموعة بإنتاج 12 مليون إطار سنويًا في نهاية المطاف.

وأعلنت الشركة المصنعة للإطارات عن استثمار إضافي بقيمة 193.1 مليون دولار. في بناء خط إنتاج ثان للإطارات عالية الأداء للسيارات والشاحنات الخفيفة، والذي سيتوزع عمله على 12 شهرا، بحسب ما ذكره موقع Tirepress.com الإعلامي المتخصص.

وينضاف هذا المبلغ إلى الاستثمار الأولي البالغ 297 مليون دولار، الذي تم الكشف عنه خلال الإعلان، في يناير 2023، عن إحداث الموقع الصناعي سنتوري للإطارات بالمغرب، ليبلغ إجماليه 490 مليون دولار.

ويأتي إعلان مجموعة سنتوري بعد أربعة أيام من الشروع في بناء مصنعها المغربي الذي يغطي مساحة 20 هكتارا. ويقع بالمدينة التقنية محمد السادس طنجة التقنية على بعد 35 كلم من ميناء طنجة المتوسط.

وبمجرد تشغيل خطي الإنتاج، ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 12 مليون إطار سنويًا. وسيخدم إنتاجها السوق المحلية. لكن الأغلبية الساحقة ستكون مخصصة للتصدير إلى الأسواق الإفريقية وخاصة أسواق أمريكا الشمالية. مع الاستفادة من المزايا الجمركية المنصوص عليها في اتفاقية التجارة الحرة بين المغرب والولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!