سياسة

رفع العلم المغربي في ساحة برلمان أونتاريو بمناسبة ذكرى عيدي المسيرة الخضراء والاستقلال

رفع العلم المغربي في ساحة برلمان أونتاريو بمناسبة ذكرى عيدي المسيرة الخضراء والاستقلال

تم رفع العلم المغربي في ساحة الجمعية التشريعية لإقليم أونتاريو الكندي، تخليدا للذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء والـ68 لعيد الاستقلال.

جرى هذا الحدث، يوم الأربعاء، خلال حفل أقيم بتنسيق مع القنصلية العامة للمغرب بتورنتو وسفارة المملكة بأوتاوا، بحضور شخصيات سياسية وبرلمانيين ورؤساء بعثات السلك القنصلي المعتمد بتورنتو، وكذا رؤساء الجمعيات المغربية من الديانتين اليهودية والإسلامية.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أعرب رئيس الجمعية التشريعية لأونتاريو، تيد أرنوت، عن تهانئه للمملكة باسم أعضاء الجمعية، مذكرا بأن هذا الاحتفال يتزامن مع الذكرى الـ61 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين كندا والمغرب.

وأورد بلاغ للقنصلية العامة للمغرب بتورنتو، عن السيد أرنوت قوله إن “بلدينا حافظا على علاقات جيدة خلال هذه السنوات”، مبرزا الالتزام بتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أشاد رئيس وزراء أونتاريو، دوغ فورد، في رسالة وجهها إلى الحضور، بالإنجازات التي حققها المغرب منذ الاستقلال، والتي جعلت من المملكة “مصدر فخر وإلهام” نحو المستقبل.

كما استعرض مساهمات المغاربة المقيمين بأونتاريو في المجتمع الكندي.

من جهته، أشار القنصل العام للمغرب بتورنتو، رشيد الزين، إلى أن الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال يشكل فرصة لإبراز تشبث مغاربة كندا بالوطن الأم وبالعرش العلوي المجيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock