المرأة

وصفة طبيعية لعلاج الشعر الجاف والمتقصف

وصفة طبيعية لعلاج الشعر الجاف والمتقصف

الشعر الجاف والمتقصف تعتبر مشكلة من المشاكل التي تحاول العديد من النساء أن يجدوا لها حلّاً جذريّاً، ومشكلة التقصّف تكمن صعوبتها في المظهر غير الصحيّ الذي يبدو عليه الشعر، وعدم القدرة على تصفيفه بشكل يزيد الثقة بالنّفس، خاصّة أنّ العديد من الملاحظات حول ضعف الشعر وتقصفه قد تسبّب إحراجاً يكون الشّخص في غنى عنه.

إن الرعاية الجيدة للشعر واتباع نظام غذائي صحي وتطبيق علاجات طبيعية بانتظام سيجعل شعرك يبدو صحي وجميل،فلا داعي سيدتي الذهاب إلى صالونات التجميل الباهظة الثمن وإنفاق أموالك على منتجات الشعرالمبالغ فيها.

وفي هذا المقال نقدم لكم 10 وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف والمتقصف نتمنى أن تستفيدوا منها:
1- العلاج بالبيض:
البيض هو مصدر جيد للبروتين والليسيثين، مما يساعد في تعزيز وإصلاح شعرك وإضافة الرطوبة والملمس الحريري إليه، امزجي 3 بيضات مع ملعقتين طعام من زيت الزيتون أو جوز الهند وأضيفي إليها ملعقة من العسل، مزج الخليط جيدًا وتطبقيه على شعرك وفروة رأسك، تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه مع شامبو خفيف والماء الفاتر. بدلاً من ذلك اخلطي بيضتين مع نصف كوب من اللبن كامل الدسم، وأضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز، امزجي الخليط جيدًا ثم دلكيه على فروة الرأس والشعر وتغطيته بمنشفة أو قبعة الدش واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم اشطفيه بشامبو كالمعتاد باستخدام الماء الفاتر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock