رياضة
أخر الأخبار

ديوكوفيتش يضرب موعدا ناريا مع ألكاراس في نهائي ويمبلدون

ديوكوفيتش يضرب موعدا ناريا مع ألكاراس في نهائي ويمبلدون

بلغ حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المباراة النهائية في ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة التاسعة في مسيرته الزاخرة، بعد فوزه ، اليوم الجمعة ، على الإيطالي الشاب يانيك سينر بثلاث مجموعات نظيفة 6-3 و6-4 و7-6 (7-4).

ديوكوفيتش (36 عاما) الذي حقق رقما قياسيا ببلوغه النهائي الـ35 في البطولات الكبرى، قدم أسلوب لعب قتاليا وصمودا ذهنيا لافتا، في سعيه لمعادلة الرقم القياسي وإحراز لقبه الثامن في ويمبلدون.

ويلاقي الأحد، في النهائي الخامس له تواليا على العشب اللندني، الفائز في نصف النهائي الثاني المقام في وقت لاحق بين الإسباني كارلوس ألكاراس الأول عالمياً والروسي دانييل مدفيديف الثالث.

وبحال تتويجه، سيعادل “نولي” الرقم القياسي الذي يحمله السويسري المعتزل روجيه فيدرر.

ومع بلوغه النهائي الـ35 في مسيرته، تخطى الصربي المصنف ثانيا عالميا الأمريكية كريس إيفرت، لكن بحال تتويجه الأحد، سيتربع على عرش الأكثر تتويجاً في البطولات الكبرى، معادلا رقم الأسترالية مارغاريت كورت (24 لقبا).

وكان ابن العاصمة بلغراد قد توّج هذه السنة بلقب بطولتي أستراليا وفرنسا الكبريين، في محاولة أيضا لحسم الألقاب الأربعة الكبرى في عام واحد، علماً ان البطولة الرابعة الأخرى تحتضنها نيويورك في غشت على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock