شباب

حي كاسطور يكرم أطره التربوية بمراكش

حي كاسطور يكرم أطره التربوية بمراكش

أبو سجود _ مراكش 

في سابقة من نوعها بالحي الحسني ، وفي إطار المشاورات الجهوية حول خارطة الطريق من أجل مدرسة عمومية قائمة على أسس الجودة ، و إيمانا منها بثقافة الاعتراف بالجميل، نظمت جمعية الأطلس الحي الحسني للتنمية و الرياضة ، حفل تكريمي لفائدة الأطر التربوية التعليمية من الرعيل الأول بمقاطعة المنارة خصوصا المتقاعدون منهم ، من المدارس الإبتدائية و ثانوية ابن تومرت بالحي الحسني  – حي كاسطور-  .

وقد شمل هذا التكريم بالإضافة إلى النشيد الوطني تلاوة آيات من الذكر الحكيم وكلمة السيد رئيس الجمعية ، الإحتفاء  بثمانية أساتذة و أستاذة من الذين عملوا في الحقل التربوي من سبعينات و ثمانينات القرن الماضي بعدما أحيلوا على التقاعد. و قدمت لهم بالمناسبة شواهد تقديرية وهدايا تذكارية تؤرخ لذات المناسبة .

وقد جاءت هذه المبادرة التربوية النبيلة التي استحسنها الجميع، من اجل استحضار الماضي التعليمي الجميل بكل مقوماته التربوية ، وما قدمه هذا الجيل من طينة هؤلاء المكرمين من التفاني في العمل و التضحيات الجسام  للمنظومة التعليمية التي عاشت أوج عطائها على أيديهم و التي تخرج منها العديد من الأطر في مختلف المجالات .

كما كانت إحدى فقرات هذا الحفل تحت عنوان : ” دردشة حول الزمن الجميل ”  تصب  في هذا الاتجاه من خلال استحضار أهم رجالات الحي رياضيا و ثقافيا و اجتماعيا و أماكن من ذاكرة الحي و العاب من الزمن الجميل التي طالها النسيان . كل هذا كانت تتخلله فقرات موسيقية نشطها رواد من المجموعات الفنية الغنائية من سبعينيات القرن الماضي بالحي .

ليبقى هذا الحفل التكريمي في مجمله تكريما للرعيل الأول  من الأطر التعليمية في شخص الأسرة التعليمية، ومعها تكريم الذاكرة التاريخية المرتبطة بالمجال التعليمي بمختلف مجالاته بحي كاسطور – الحي الحسني – مقاطعة المنارة  مراكش .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!