مجتمع

توقيف 80 مثلي جنسي في سهرة ماجنة بإحدى الفيلات بالنواصر

توقيف 80 مثلي جنسي في سهرة ماجنة بإحدى الفيلات بالنواصر

تم نشر إعلان قبل أيام عن سهرة موسيقية للمثليين في إحدى الفيلات في منطقة النواصر ضواحي الدار البيضاء، ولكن السلطات تدخلت بسرعة وبتعليمات من النيابة العامة، حيث قامت عناصر الدرك بمداهمة المكان في اللحظة التي بدأت فيها السهرة.

وبحسب مصادر إعلامية، فقد تم اعتقال حوالي ثمانين شخصًا، خلال عملية المداهمة، وجد العديد منهم في حالة غير طبيعية وفي وضعيات تخدير متقدمة، بالإضافة إلى أن بعضهم كان أشباه عراة.

وبعد شكايات من السكان المجاورين بسبب الضجيج الكثيف، تم اقتياد المعتقلين إلى مقر الدرك للتحقيق معهم.

وتم حجز العديد من الدراجات النارية والمواد المخدرة التي كانت بحوزة الموقوفين، بالإضافة إلى كمية مهمة من المشروبات الكحولية والمبالغ المالية التي كانت بحوزة المنظمين، حيث كانت السهرة تتطلب مقابل مادي حسب الإعلان الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثار هذا الموضوع الكثير من الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي بين أطياف المجتمع المغربي، الذي يعتبر في معضمه هذه السلوكيات ضد الطبيعة وغير مقبولة من الناحية الدينية والثقافية.

تجدر الإشارة إلى أنه في المغرب، لا يتمتع “المثليون” بحقوق مساوية مع باقي المواطنين، ولا يتم الاعتراف بوجودهم رسمياً.

وذكرت ذات المصادر، أن هناك مجموعة صغيرة من النشطاء والمدافعين عن حقوق المثليين في المغرب يعملون على الدفاع عن “حقوق” هذه الفئات.

ومن جهة أخرى، فإن هناك تيار قوي في المجتمع المغربي يرفض بشدة هذه السلوكيات، ويروج للتمسك بالقيم التقليدية والأخلاقية الإسلامية والأسرية التي تنكر وجود المثليين في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock