مجتمع
أخر الأخبار

البيضاء تستعد لاستقبال عيد الأضحى ب حملة تحسيسية حول السلوك البيئي للمواطن لضمان التدبير الأمثل للنفايات

البيضاء تستعد لاستقبال عيد الأضحى ب حملة تحسيسية حول السلوك البيئي للمواطن لضمان التدبير الأمثل للنفايات

 

أطلقت جماعة الدار البيضاء حملة تحسيسية حول السلوك البيئي المواطن الذي من شأنه ضمان التدبير الأمثل للنفايات بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى.

 

وتندرج هذه العملية التحسيسية، التي بادرت إليها شركة التنمية المحلية، الدار البيضاء للبيئة، والسلطات المحلية والمنتخبين، في إطار المبادرات التي يقوم بها، كل سنة، الفاعلون في مجال النظافة الحضرية من أجل مواكبة هذا الاحتفال الديني، بهدف الارتقاء إلى مستوى التحديات المرتبطة بهذه الاحتفالات خاصة تلك المتعلقة بالزيادة الكبيرة في حجم النفايات.

 

وتحقيقا لهذه الغاية، تم وضع مخطط عمل شامل وطموح لتعبئة الموارد البشرية واللوجستيكية اللازمة (بمعدل 5400 عامل و860 آلة لجميع الخدمات) وإعداد مطرح الدار البيضاء لاستيعاب التدفق الكبير لمركبات التجميع الإضافية المخصصة لهذه العملية خلال أيام العيد.

 

وبهذه المناسبة، أكدت رئيسة المجلس الجماعي للدار البيضاء نبيلة الرميلي، أن الانطلاق الفعلي لحملة النظافة بالمدينة تم اليوم في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى، مشيرة إلى أن الجماعة على استعداد لرفع التحدي المتمثل في جعل العاصمة الاقتصادية مدينة نظيفة في يوم العيد.

 

وأشارت السيدة الرميلي في تصريح للصحافة إلى أن هذه المناسبة الدينية تتميز بزيادة كبيرة في حجم النفايات التي يمكن أن تبلغ 32 ألف طن مقابل 4000 طن يوميا في الأيام العادية، الأمر الذي يستلزم تعبئة 5400 عاملا، مشيدة في الوقت ذاته بالجهود التي يبذلها عمال النظافة من أجل ضمان نظافة العاصمة الاقتصادية خلال أيام العيد.

 

وأضافت أن جماعة الدار البيضاء عبأت كافة الوسائل اللوجستيكية من خلال أزيد من 800 شاحنة ستجوب المدينة خلال أيام العيد الثلاثة بهدف جمع هذا الحجم الكبير من النفايات، مشيرة إلى أنه بالتعاون مع السلطات المحلية والفاعلين في المجتمع المدني، سيتم توزيع مليوني كيس بلاستيكي قابل للتحلل لجمع هذه النفايات.

 

وأكدت رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء أن جميع الفاعلين ملتزمون برفع تحدي عيد أضحى نظيف.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock