إقتصاد

تنزانيا تفاوض المغرب لبناء مصنع ثان للفوسفاط

تنزانيا تفاوض المغرب لبناء مصنع ثان للفوسفاط

تسعى تنزانيا إلى إنشاء مصنع ثان للفوسفاط بترابها، قصد زيادة الإنتاجية الزراعية، معلنة خوضها لمفاوضات مع مسؤولي المكتب الشريف للفوسفاط، عقب المناقشات التي جمعت رئيسه التنفيذي، مصطفى تراب، بالرئيسة التنزانية، سامية سولو حسن، على هامش قمة داكار 2.

وأفادت صحيفة “ذا سيتزن” التنزانية، أن الرئيسة التنزانية “أجرت لقاء مع مسؤولي مجمع المكتب الشريف للفوسفاط OCP المتخصص في إنتاج الأسمدة المملوكة للدولة المغربية، حول مسألة إنشاء مصنع آخر في تنزانيا لإنتاج الأسمدة، تماشيا مع الجهود المبذولة في البلد لتعزيز الإنتاج الزراعي”.

وأكدت “ذا سيتزن” مساعي تنزانيا لإقناع المملكة المغربية بإنشاء وافتتاح مصنع جديد لإنتاج الأسمدة المشتقة من الفوسفاط داخل حدودها الترابية، من خلال المفاوضات الجارية بين الطرفين منذ لقائهما، بهدف الاستجابة للحاجيات التي يتطلبها القطاع الفلاحي والزراعي في تنزانيا، من أجل مواجهة ارتفاع أسعار الغذاء.

وتأتي هذه المحادثات في وقت أطلق المكتب الشريف للفوسفاط، العديد من المشاريع في القارة الإفريقية لإنشاء مصانع لإنتاج الأسمدة المشتقة من المادة الخام “الفوسفاط” الذي يتم استخراجه في المغرب، ومن بين هذه المشاريع مصنعين كبيرين في إثيوبيا ونيجيريا تصل قيمتهما الإجمالية إلى حوالي 4 مليارات دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock