فن وثقافة

بوزنيقة تشهد افتتاح دار الثقافة من الجيل الجديد

بوزنيقة تشهد افتتاح دار الثقافة من الجيل الجديد

جرى الخميس تدشين دار الثقافة من الجيل الجديد ببوزنيقة، التي تروم تعزيز وتجويد العرض الثقافي بالمدينة.

وأشرف عامل إقليم بنسليمان سمير اليزيدي، والمديرة الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بجهة الدار البيضاء-سطات، حفيظة خيي، بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش المجيد، على تدشين هذه المنشأة الثقافية، التي تم إنجازها في إطار شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمجلس الجماعي لبوزنيقة.

وتضم هذه المؤسسة الثقافية التي تم تشييدها على مساحة تبلغ 775 متر مربع، والمكونة من طابقين، مكتبة وقاعة للمعلوميات وقاعة للسينما وقاعة للمطالعة، بالإضافة إلى مرافق إدارية وصحية.

وبالمناسبة، أكدت المديرة الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، حفيظة خيي، أن هذه المنشاة الثقافية التي تعد ثمرة شراكة بين المجلس الجماعي لبوزنيقة ووزارة الثقافة، تروم تعزيز البنية الثقافية بمدينة بوزنيقة.

وأضافت أن ما يميز هذا الفضاء الثقافي هو كونه يتوفر على قاعة للسينما، تندرج في إطار مشروع الوزارة الرامي إلى إنجاز 150 قاعة سينمائية، مسجلة أن دار الثقافة بوزنيقة تتوفر على مرافق متعددة.

وتابعت خيي أن الوزارة تراهن على أن تشكل هذه المنشأة الثقافية فضاء للنقاش والتواصل وقبلة للشباب المولعين بالثقافة والفن والقراءة، مشيرة إلى أنه سيتم وضع برنامج يستجيب لتطلعات الشباب في مجالات متعددة منها التكوين المسرحي والسينمائي والقراءة والفنون التشكيلية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock