المرأة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .. تنظيم الدورة الأولى للسباق النسوي على الطريق بتامسنا

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .. تنظيم الدورة الأولى للسباق النسوي على الطريق بتامسنا

جرى، امس الأحد، بمدينة تامسنا، تنظيم الدورة الأولى للسباق النسوي على الطريق، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، واستحضارا لما حققته المرأة المغربية من إنجازات ومكتسبات في مختلف المجالات.

ويهدف هذا السباق، الذي نظمته الجمعية المعتمدة لدى الاتحاد الوطني لنساء المغرب بتمارة – الصخيرات، تحت شعار “الرياضة للمرأة – آفاق وتحدي”، إلى تشجيع المرأة على ممارسة الرياضة.

كما تروم هذه التظاهرة الرياضية، التي عرفت مشاركة فئات عمرية مختلفة، التحسيس بأهمية الرياضة في العناية بالجسم وتعزيز القدرات العقلية، بالإضافة إلى المساعدة على زيادة القدرة على التركيز.

وتوجت بالمركز الأول في هذا السباق، الذي بلغت مسافته 5 كيلومترات، العداءة فاطمة الزهراء أوهريس، من فريق الجيش الملكي بالرباط، تلتها في المرتبة الثانية، كوثر الحيرش، من فريق الجيش الملكي أيضا، فيما عاد المركز الثالث لسميرة سند، من فريق الدفاع الحسني الجديدي.

وقالت العداءة فاطمة الزهراء أوهريس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المشاركة في هذا السباق تشكل احتفاء وتكريما للمرأة المغربية المثابرة، مضيفة أن هدفها من المشاركة في هذا السباق هو الاستعداد للدورة السابعة للماراطون الدولي للرباط.

وبعد أن أعربت عن سعادتها بالفوز بالمركز الأول في السباق، أبرزت أن المنافسة كانت قوية وحادة بينها وبين باقي العداءات.

ومن جهة أخرى، قالت نائبة رئيسة الجمعية المعتمدة لدى الاتحاد الوطني لنساء المغرب تمارة – الصخيرات، فاطمة الزهراء سطاف، في تصريح مماثل، إن هذا السباق الخاص بالنساء يقام لأول مرة بمدينة تامسنا، مشيرة إلى أن الحدث لقي استجابة كبيرة من طرف النساء والفتيات.

وأكدت السيدة سطاف أن المنظمين خصصوا جوائز مادية وميداليات ودروع للفائزات بالمراكز الأولى، مشيرة إلى أن نجاح هذا السباق لم يكن ليتحقق لولا تظافر جهود العديد من الفاعلين في المجتمع المدني والسلطات المحلية.

من جهتها، قالت رئيسة الجمعية المعتمدة لدى الاتحاد الوطني لنساء المغرب بإقليم الخميسات، حكيمة بنشريفة، إن تنظيم هذا الحدث الرياضي شكل فرصة للمرأة بمدينة تامسنا من أجل ممارسة الرياضة، مشيرة إلى أن هذا الحدث الرياضي مثل أيضا مناسبة للاحتفاء بالمرأة على العموم والمرأة الرياضية على الخصوص.

وأبرزت السيدة بنشريفة أن المرأة المغربية معطاءة وتترك بصمتها المتميزة في جميع المجالات، مضيفة أن المجال الرياضي بكل تخصصاته عرف تفوق العديد من البطلات المغربيات.

وتميز السباق بمتابعة جمهور اصطف على جنبات المدار، ولم يتوان في تشجيع المتسابقات، ليضفي حماسا على هذه التظاهرة الرياضية التي تنظم لأول مرة بمدينة تامسنا.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية تم توشيح صدور الفائزات بميداليات كما تمت مكافأتهن بجوائز نقدية، فيما تم توزيع شهادات التخرج على المستفيدات من التكوين وتكريم فعاليات نسائية بالمدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock