المرأة

إزالة الخطوط تحت العين بطريقة طبيعية سهلة وبسيطة

إزالة الخطوط تحت العين بطريقة طبيعية سهلة وبسيطة

مع التقدم في السن والسهر لساعات طويلة، بتُّ ألاحظ خطوطاً تحت العين وفي الزاوية الخارجية لها. وبالرغم من أن هذا الأمر طبيعي ولا بد منه، وهذه الخطوط ستبدو واضحة مهما حاولت تفادي ذلك، إلا أنني أتمنى في قرارة نفسي لو لم تفعل، أو أن أستطيع قدر الإمكان تأخيرها أو التخفيف من حدتها على الأقل.
في البداية، لجأت إلى الكريمات الخاصة بإزالة الخطوط تحت العين وحولها، لكن في الحقيقة، لم ألحظ أي نتيجة مرجوة، فاتجهت إلى وسيلة بديلة، وهي الوصفات الطبيعية! اتبعت أكثر من وصفة، وبالفعل حققت نتيجة لافتة، بدت أقل وضوحاً، مقارنة بما كانت عليه من قبل.

وصفات طبيعية لإزالة الخطوط تحت العين:

الماء لإزالة الخطوط تحت العين :

في البداية، قمت بمضاعفة كمية المياه التي كنت أتناولها على مدار اليوم، فبدلاً من شرب 6 أكواب، عمدت إلى تناول ما يزيد عن 10، وذلك لما له من فوائد للجلد، حيث يحافظ الماء على رطوبة الجسم ويزيد من مرونة الجلد.

أما الخطوة الثانية فكانت باستعانتي لأنواع من الخضار التي يشهد بخصائصها، إحداها الجزر، فالجزر يحتوي على أهم الفيتامينات والأملاح المعدنية التي لا بد من إدخالها إلى روتين العناية بالبشرة، من بينها فيتامين C  الذي يساهم في إنتاج الكولاجين، المادة الضرورية للجلد للحفاظ على مرونته، ما يمنع من ظهور التجاعيد والخطوط أسفل العين وحولها.

إلى فيتامين C، الجزر غني بفيتامين A الذي يحمي البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية المضرة بصحة ولون الجلد، هذا إضافة إلى أنه يحتوي على مادة كريمية تعرف بالبيتا كاروتين Beta Carotene، وهي من مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة وتحمي البشرة من الشوائب، من بينها التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
أما بالنسبة للطريقة، فهي سهلة للغاية.

طريقة ماسك الجزر لإزالة الخطوط تحت العين:

المكونات
•    3 حبات من الجزر.
•    كمية مناسبة من الماء.
•    ملعقة من العسل.
الطريقة
•    توضع حبات الجزر مع الماء على النار حتى تنضج.
•    تهرس جيداً، ثم يضاف عليها العسل.
•    بعد خلط الجزر المهروس والعسل، يطبق المزيج كماسك على المنطقة المحيطة بالعين.
•    يترك لمدة ½ ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.
ماسك سهل ويمكن تكراره أكثر من مرة في الأسبوع، وهذا بالفعل ما كنت أقوم به. في الحقيقة، كنت وما زلت، إذ أحرص على تطبيق ماسك الجزر لإزالة الخطوط تحت العين يوماً بعد يوم، فهو من ضمن روتين العناية ببشرتي، لا أعتمده فقط للمنطقة المحيطة بالعين، بل أيضاً لبشرة وجهي عندما ألاحظ أنها باهتة وتفتقد للنضارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock