إقتصاد

انطلاق فعاليات الدورة الثانية للمعرض الإفريقي للتجارة الإلكترونية بأكادير

انطلاق فعاليات الدورة الثانية للمعرض الإفريقي للتجارة الإلكترونية بأكادير

انطلقت مساء أمس الأربعاء بمدينة أكادير، الدورة الثانية للمعرض الإفريقي للتجارة الإلكترونية “E-Markets Expo”.

ويهدف هذا الحدث، المنظم تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة إلى غاية 4 نونبر الجاري، إلى أن يكون ملتقى لمهنيي هذا القطاع، ولتحفيز التنمية الاقتصادية والابتكار.

كما يعد هذا المعرض، مناسبة لمهنيي قطاعي التجارة الرقمية والإلكترونية من جميع أنحاء العالم للاطلاع على أهم المستجدات المتعلقة بهذا المجال.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشار عصام الفرياتي، المشرف على تنظيم هذا المعرض، إلى أن هذا الحدث يتميز بمشاركة العديد من الشركات الوطنية والإفريقية والدولية وكذا رواد الأعمال والتعاونيات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية، مبرزا أن هذا الملتقى يهدف إلى تعزيز خدمات التجارة الإلكترونية.

وبحسب المنظمين، تروم هذه الفعالية إلى أن تكون ملتقى للشباب المقاولين وأصحاب التعاونيات والشركات للانتقال من عمليات البيع الكلاسيكية إلى ما هو إلكتروني، بغية المساهمة في الاقتصاد الوطني.

من جهة أخرى، يسلط هذا المعرض الضوء على التجارة الإلكترونية ومزاياها المتعددة، منها خلق فرص الشغل في الأنشطة المرتبطة بالإتصال و التكنولوجيا و اللوجيستيك، وكذلك من أجل الرفع من رقم معاملات الشركات المتواجدة على الأنترنت وانفتاحها على الأسواق الوطنية والدولية.

ويشارك في هذا المعرض شركات عديدة من قطاعات مختلفة من بينها التواصل والإشهار، التوصيل واللوجيستيك، الأبناك وتحويل الأموال و التصوير والتسويق الرقمي.

جدير ذكره أن هذا المعرض ينظم بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة، الإتحاد العام لمقاولات المغرب- سوس ماسة-، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، وجماعة أكادير.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock