شباب

الوزير بنموسى يشرف على تأمين انطلاق الدراسة في المناطق المتضررة من الزلزال

الوزير بنموسى يشرف على تأمين انطلاق الدراسة في المناطق المتضررة من الزلزال

من المنتظر، أن يحل شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، يوم غد الخميس، بثانوية أسيف المال الإعدادية للإشراف على عملية تأمين انطلاق الدراسة لتلاميذ المناطق المتضررة من الزلزال، والبالغ عددهم 681 تلميذ وتلميذة ينتمون لجماعتي اداسيل وإمين الدونيت، الذين تم نقلهم إلى ثانوية اسيف المال الاعدادية لمتابعة دراسادتهم.

وتتواصل عملية تثبيت الخيام، وارساء آماكن آمنة لاستقبال التلاميذ وايوائهم، فيما تنسق مصالح وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع عامل اقليم شيشاوة الذي يشرف ميدانيا على هذه العملية رفقة المدير الاقليمي الجديد لشيشاوة.

وفي السياق ذاته، حل الوزير يومه الأربعاء 20 شتنبر الجاري، بثانوية محمد الخامس بمنطقة باب غمات بمراكش، للوقوف على ظروف انطلاق الدراسة لتلاميذ المناطق المتضررة من الزلزال الذين تم نقلهم إلى مدينة مراكش.

ورافق الوزير بنموسى كل من أحمد الكريمي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش آسفي، وباشا منطقة باب غمات وكذا قائدة الملحقة الإدارية باب غمات، حيث تفقد الوزير التلاميذ الذين تم نقلهم إلى هذه الثانوية والباغ عددهم 574، موزعين بين 254 تلميذة و320 تلميذ، ووقف على ظروف إيوائهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock