شباب

بنسعيد يؤكد أن المخيم الصيفي لأطفال القدس فرصة مهمة لاكتشاف الثقافة والتاريخ والغنى الطبيعي بالمغرب

بنسعيد يؤكد أن المخيم الصيفي لأطفال القدس فرصة مهمة لاكتشاف الثقافة والتاريخ والغنى الطبيعي بالمغرب

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، إن المخيم الصيفي للأطفال المقدسيين بالمغرب فرصة سانحة لاكتشاف تاريخ وثقافة وطبيعة المغرب الغنية، مغرب التسامح و التعايش و تقبل الأخر.

وأضاف بنسعيد، في كلمة تليت بالنيابة عنه، خلال تتويج فعاليات الدورة الرابعة عشر لمخيم الأطفال المقدسيين في المغرب، “إن انخراطنا في هذا البرنامج الرائد الذي ترعاه بشكل سنوي وكالة بيت مال القدس الشريف، يعكس جزءا من التزامنا بتقديم الدعم والرعاية للأطفال المقدسيين ودعم جهودها و برامجها التربوية و الاجتماعية المتعددة الفوائد”.

وتابع الوزير أن برنامج هذه الدورة، التي تقام تحت رعاية الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس تحت شعار “المسيرة الخضراء المظفرة”، يعكس هذا البرنامج الارتباط الوثيق بالأطفال المقدسيين بحيث يقدم لهم تجارب حية و غنية و ماتعة تعزز من تقوية قدراتهم و مهاراتهم الشخصية.

وتابع المتحدث أن زيارة الأطفال المقدسيين لمخيم الغابة الدبلوماسية بطنجة جسدت فرصة للتعرف على البرنامج الوطني للتخييم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، و الذي يستفيد منه حوالي 120 ألف طفل عبر شبكة المخيمات بالمغرب، بشراكة فاعلة مع الجامعة الوطنية للتخييم و بانخراط المؤسسات العمومية الوطنية التي تساهم تأطير هذا البرنامج.

ووجه المسؤول الحكومي التجية لبيث مال القدس على “المجهودات الجبارة بمعية فريق العمل التربوي و الأداري في انجاع هذا العرس التربوي و ما له من رسالة في تواصل الشعبين القدسي و المغربي “.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock