مجتمع

الملياردير برانسون يعود لقرى الحوز بالمغرب لسبب مفاجئ

الملياردير برانسون يعود لقرى الحوز بالمغرب لسبب مفاجئ

عاد رجل الأعمال البريطاني الشهير ريتشارد برانسون، مؤسس شركة “فيرجن”، إلى منطقة الحوز، وسط المغرب، لحضور إعادة افتتاح بعض المرافق التي ساهمت مؤسساته في إعادة إعمارها بعد الزلزال.
وقال برانسون، في منشور له على صفحته الرسمية على فيسبوك، إن مؤسسته الخيرية انتهت مؤخرا من إعادة إعمار بعض المرافق التي تسهر عليها مؤسسته بالمنطقة، كمدرسة لتكوين الطلاب.
ويتعلق الأمر بمدرسة لتشجيع الطلاب على مواصلة الدراسة وعلى التعلم شيدتها مؤسسة “إيف برانسون” في سبتمبر الماضي، وكانت من بين المباني التي تعرضت للدمار جراء الزلزال.
واستفاد طلاب منقطة آسني، ضواحي مراكش، من اللوازم المدرسية التي يحتاجونها لمواصلة دراستهم عن بعد، كما استفادوا من الدعم والمواكبة طيلة فترة إعادة ترميم المدرسة.
ويملك برانسون منتجعا سياحيا بالمنطقة منذ عام 1998، ويحرص من حين لآخر على زيارة المنطقة برفقة أسرته للاستجمام وللمشاركة في بعض الأنشطة الخيرية.
وتحدث مالك علامة “فيرجين” في المنشور نفسه عن تعلق والدته بالمنطقة وبنسائها، مشيرا إلى أنها أسست مدرسة لتعليمهن الخياطة والحياكة وفق طرق تساعدهن على كسب لقمن العيش في الوقت نفسه على المحافظة على تراثهن الأمازيغي.
وكان الملياردير البريطاني واحدا من المشاهير الذين توافدوا على المنطقة أياما قليلة بعد الزلزال لتوزيع المساعدات على المتضررين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock