أنشطة ملكية

الملك محمد السادس يعبر عن تقديره للاعب أبو خلال في رسالة تهنئة

الملك محمد السادس يعبر عن تقديره للاعب أبو خلال في رسالة تهنئة

تلقى لاعب المنتخب الوطني المغربي زكرياء أبو خلال، رسالة تهنئة من الملك محمد السادس، مثل زملائه في المنتخب المغربي بعد الأداء الجيد الذي قدمه في نهائيات كأس العالم قطر 2022، التي عرفت احتلال أسود الأطلس للمركز الرابع، موشحا نفسه كأول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز.

وقال الملك محمد السادس، في رسالة تهنئته لأبو خلال، “يطيب لنا أن نتوجة إليك بأحر تهانئنا على المسار المتألق الذي حققته مع فريقنا الوطني، خلال نهائيات كأس العالم 2022، التي احتضتها دولة قطر الشقيقة، ببلوغ الدور نصف النهائي، واحتلال المركز الرابع في هذه التظاهرة الكروية العالمية”.

وأضاف الملك، “نود بهذه المناسبة، أن نشيد بمساهمتك المتميزة في تحقيق هذا الإنجاز الرياضي الكبير، وسيحتفظ التاريخ بالهدف الرائع الذي سجلته في المباراة الثانية أمام المنتخب البلجيكي، والذي فتح باب التأهل أمام منتخبنا الوطني”.

وواصل الملك، “كما نعرب لك عن تقديرنا لما تتحلى به من التـزام وانضباط، ومن تشبث واعتزاز بالانتماء لبلدك المغرب وحرص على تمثيله في المنافسات الدولية، فضلا عما توفر عليه من مؤهلات تقنية، وما تتميز به من احترافية وتنافسية، تفتح أمامك آفاقا واسعة للمزيد من التألق والعطاء”.

واختتم الملك رسالة تهنئته، “إنا لنعبر لك عن سابغ عطفنا وموصول رضانا، داعين الله تعالى أن يلهمك موصول التوفيق ومسارك الرياضي”.

وكان زكرياء أبو خلال، قد تعرض لاتهامات من قبل أحد المواقع الإلكترونية في إحدى مقالاتها، التي عنونتها ب”أبو خلال سلفي يخترق المنتخب المغربي”، قبل أن يتعذر الموقع المذكور عن ذاك المقال، ويقوم بإزالته مقدما اعتذاره عن ما بدر منه.

وقبل إزالة المقال، تلقى الموقع المذكور “آشكاين” وابلا من الانتقادات، إلى جانب إدانة نادي تولوز الفرنسي، اتهام لاعبه ولاعب المنتخب المغربي زكرياء أبو خلال، بنشر التطرف، وهي الادعاءات التي نشرها الموقع المذكور.

وفي هذا الصدد، قال النادي، في تغريدة على موقع “تويتر”، إنه “يدين الاتهامات الكاذبة التي وجهها هذا الموقع والتي لا أساس لها من الصحة والمهينة والتي تلحق الضرر بصورة لاعبنا، ويحتفظ بالحق في استخدام كافة السبل المتاحة للدفاع عن صورة وسلامة زكرياء أبو خلال”.

وكان المجلس الوطني للصحافة، قد ندد بنشر وسيلة إعلام مقالا حول لاعب المنتخب المغربي زكرياء أبو خلال، ادعت فيه أن اللاعب “سلفي” اخترق المنتخب. وقال المجلس في بلاغ الأحد، إن هذه الادعاءات “وصم غير مقبول”.

وسيعرض المجلس الوطني للصحافة، طبقا لميثاقه والقانون الذي يؤطر عمله، هذا الملف على لجنة أخلاقيات المهنة والقضايا التأديبية.

وفي السياق ذاته، كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد نفت، الاتهامات الموجهة للاعب المنتخب الوطني المغربي زكرياء أبو خلال، من إحدى المواقع الإلكترونية.

وأكدت الجامعة، أنها ستلجأ إلى المساطر القانونية​ لحماية أعضاء المنتخب الوطني​ لكرة القدم، ودحض​ كل​ ​الادعاءات الباطلة تمس سلوكهم أو حياتهم​ الشخصية أثناء ممارسة مهامهم الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock