منوعات

المغرب يتسلم السفينة الحربية AVANTE1800 التي تم طلبها من إسبانيا في هذا التاريخ

المغرب يتسلم السفينة الحربية AVANTE1800 التي تم طلبها من إسبانيا في هذا التاريخ

نشر منتدى فار ماروك المتخصص في أخبار القوات المسلحة المغربية تصميما للخافرة المحيطية من نوع AVANTE1800 التي توجد قيد البناء بأوراش نابانسيا باسبانيا و التي ستلتحق بالأسطول الملكي سنة 2026.

كانت الشركة الإسبانية العامة “نافانتيا” قد شرعت في تشييد السفينة الحربية، التي تم طلبها من المغرب عام 2021، يوم 3 يوليوز الماضي.

ويبلغ الطول الإجمالي لسفينة “أفانتي 1800” 87 مترًا وعرضها 13 مترًا والغاطس 4 أمتار. وتزن 202 طنًا، كما سيكون للسفينة سطح خاص بطائرات الهليكوبتر وستحمل ما يصل إلى زورقين سريعين.

ولم يتم الكشف بعد عن الأسلحة التي سيحملها زورق الدورية التابع للقوات المسلحة الملكية. ومع ذلك، تم تصميم سفينة أفانتي 1800 لحمل مدفع رئيسي 75 أو 57 ملم ومدفعين ثانويين 25 أو 30 ملم، بالإضافة إلى قاذفات صواريخ الدفاع النقطية. وكان المغرب قد طلب في أبريل 2020، من الولايات المتحدة صواريخ Harpoon Block II AGM-84L المضادة للسفن مع معداتها.

ويسعى المغرب من خلال هذه السفينة الحربية، إلى تحسين قدرات البحرية الملكية، وهي إحدى النقاط التي يمكن اعتبارها ضعيفة في قواتها المسلحة. حيث ركزت المملكة جهودها في السنوات الأخيرة على شراء الطائرات بدون طيار والأنظمة المضادة للطائرات والأسلحة من جميع الأنواع، مع ترك المجال البحري جانبًا، حسب صحيفة “إنفو دفينسيا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock