آخر الأخبار

المعارضة تنهج سياسة بلوكاج بجماعة أسرير 

 

المعارضة تنهج سياسة بلوكاج بجماعة أسرير

المحجوب الهامل – الجهة الجنوبية 

تم رفض المصادقة على مشروع الميزانية للمرة الثانية على التوالي بجماعة أسرير، وذلك في أعقاب انعقاد الدورة الاستثنائية المنعقدة يومي الاربعاء والخميس الماضيين من الشهر الجاري .

وعلمت أخبار اليوم 24 ، أنه قد حضر أشغال دورة مجلس جماعة أسرير يوم الأربعاء  الماضي أعضاء المجلس الذين بلغ عددهم 15  عضوا ، وغياب عضوة واحدة عن الدورة , وبحضور  قائد قيادة أسرير.

و صوت فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لأسرير  ضد مشروع الميزانية للجماعة برسم السنة المالية 2023 خلال الجلسة الثانية من أشغال الدورة الخاصة بالقراءة الثانية للميزانية ، بمقر الجماعة ب 8 أصوات مقابل 7 أصوات.

ويتكون جدول أعمال الدورة من ستة نقاط تهم عدد من مصالح الساكنة مثل دعم جمعية أباء وأولياء تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس محمد بن عمرو الاسريري في إطار تنفيذ اتفاقية شراكة وتم رفضها من طرف المعارضة .

وعرفت هذه الدورة، نقاشات مستفيضة وتجاذبا بين المعارضين والمساندين للمشاريع المدرجة ضمن النقط المعروضة على أنظار أعضاء المجلس.

وكان جدول أعمال هذه الدورة قد تضمن المناقشة والمصادقة على اتفاقيات للشراكة مع جماعة كلميم حول الإستغلال المشترك  للمطرح العمومي المراقب لمدينة كلميم ، وجمعية أباء وأولياء تلميذات و تلاميذ مجموعة مدارس محمد بن عمرو الاسريري  من أجل الدعم و جمعية محلية من أجل وضع البئر الجماعي الواقع بتجنانت رهن إشارتها  والدراسة والتصويت على مشروع ميزانية2023 ، والتي عرفت إمتناع فريق المعارضة عن مناقشة مداخيل الجماعة ،وهو ما إعتبره الفريق المسير خطوة غير طبيعية ،و عرف الجزء المخصص للتسيير نقاشا حادا بين اعضاء الفريقين .

وتقدر الميزانية العامة للجماعة برسم سنة 2023 ، ب 5950 386،00 درهم.

واختتمت الدورة الاستثنائية ، يوم الخميس ، بعدما تأجلت مرة واحدة  بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، و انتقد الفريق المسير طريقة معارضة جميع النقاط خصوصا الميزانية و دعم جمعية أباء وأولياء تلميذات والتلاميذ .

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock