إقتصاد

المستثمرون المؤسساتيون شركاء استراتيجيون لتعبئة رؤوس الأموال

المستثمرون المؤسساتيون شركاء استراتيجيون لتعبئة رؤوس الأموال

قال المشاركون في جلسة نظمت، يوم الجمعة، بمراكش، في إطار الدورة 14 لقمة الأعمال الأمريكية- الافريقية، إن المستثمرين المؤسساتيين يمثلون شركاء استراتيجيين في تعبئة رؤوس الأموال لفائدة القارة الأفريقية.

وأضاف المتدخلون خلال هذا اللقاء، الذي تناول موضوع “المستثمرون المؤسساتيون، شركاء استراتيجيون”، أن هؤلاء المستثمرين يضطلعون بدور كبير جدا في تحفيز فرص الاستثمار، لفائدة تنمية أفريقيا.

وسلط المدير العام لشركة “إثمار كابتال”، عبيد عمران، في هذا الاتجاه، الضوء على إحداث منتدى المستثمرين السياديين في إفريقيا، في يونيو الماضي، وهو منصة موجهة لتطوير المشاريع والنهوض بالاستثمارات في إفريقيا.

وأوضح أيضا إن الهدف الرئيسي من هذه المنصة هو توحيد أعضائها حول التحديات التي تواجهها الاقتصادات الأفريقية، من حيث التمويل وتعبئة الاستثمارات.

وأضاف أن هذا الصندوق يسعى إلى أن يكون بمثابة التزام تجاه أجيال المستقبل لتجاوز التحديات المطروحة بالنظر إلى المؤهلات الموجودة .

كما سلط السيد عمران الضوء على أهمية هذه المنصة كمحفز لفرص الاستثمار ومسرع لمشاريع البنية التحتية، التي تستجيب لمعايير المستثمرين وأسواق رؤوس الأموال الدولية.

وقال إنها ستسمح أيضا بتوفير فرص مفيدة للقارة، مع تطلعات إلى مستقبل أفضل.

من جهة أخرى، ناقش المشاركون في اللقاء سبل جذب رؤوس الأموال للاستثمارات إلى إفريقيا، مسجلين أن غالبية الحكومات الأفريقية تلعب دورا كبيرا في الاقتصاد.

كما تطرقوا إلى أهمية الاستثمار في القطاع البنكي، وإحداث سوق لصرف العملات، لتلبية  حاجيات الاستثمارات، خاصة في القطاع الصناعي، بهدف إعطاء دينامية للاقتصاد الأفريقي.

وتعرف الدورة 14 لقمة الأعمال الأمريكية – الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة وفد حكومي أمريكي هام، ووزراء أفارقة وصناع قرار يمثلون أكبر الشركات الأمريكية متعددة الجنسيات وأوساط الأعمال الإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock