رياضة

الفريق الوطني النسوي فريق العزة و الشرف

الفريق الوطني النسوي فريق العزة و الشرف

إن تأهل الفريق الوطني النسوي،” لبؤات الأطلس’ لكرة القدم ” لنهائي كأس إفريقيا للأمم يكشف بالملموس بأن للمغرب نساء رائدات في كل ميادين الحياة الرياضية و الثقافية و الاجتماعية و الفنية و السياسية .انهن يبرهن في كل مرة عن تألقهن في المحافل الدولية لرياضة ألعاب القوى وفي كرة اليد والكرة الطائرة كرة السلة منذ زمن بعيد .

لقد تأكد للجميع من خلال الأداء الرائع لبؤات الأطلس في مباريات التصفية لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بأن للمغرب نساء صامدات لا تغرنهن الشهرة ولا المال ولا الجاه ، بل مبتغاهن هو و عزة النفس والكرامة والتضحية و الغايات النبيلة. هن ملتزمات من أجل الرفع من شأنو وطنهم و شعبهم و من أجل رفع رايته في كل تظاهرة عالمية ، مكافحات صامدات ضد الاستغلال والانتهازية و ضد تهميش المراة المغربية.

إن الفريق الوطني النسوي لكرة القدم جعل الإعلام الرسمي أمام مسؤوليته التاريخية و المحرجة في نفس الوقت لما يقدم من برامج تطغى عليها صورة نمطية للمرأة المغربية، أي المرأة الشيخة و الرقاصة و الدرداكة و صاحبة اعطيني صاكي و اطراكس و يعمل على تغييب المراة الرياضية والمرأة الفنانة الملتزمة و القوية و الكاتبة و الروائية و المخترعة و التي تقود السفن و الطائرات و الجندية التي تحمي الوطن و الأمنية و الدركية و المرأة الطبيبة والعالمة و المخترعة والمرأة الديبلوماسية و الاستاذة و المربية و المراة المناضلة ضد الفقر و ضد الإقصاء و التهميش .

فالمغاربة في حاجة إلى التعرف على المرأة المغربية في الميادين الرياضية و الفكرية و الثقافية حتى يتشبع جيلنا الصاعد بشيم المراة المغربية و ليس بصورة نمطية أرادوها تجار الميوعة و تجار التفاهة من مخرجين و من شركات إنتاج الفنون الساقطة و من انتهازيين للمرأة من أجل تأثيث مشهدهم السياسي . فتحية وتقدير للفريق النسوي المغربي على انجازاته و العودة إلى كأس إفريقيا.

البدالي صافي الدين

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!