رياضة

شادي رياض.. نجم مغربي جديد في قائمة برشلونة

شادي رياض.. نجم مغربي جديد في قائمة برشلونة

 

أعلن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، قائمة فريقه لمباراة سيلتا فيغو المقررة الأحد، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

وشهدت تشكيلة مدرب نادي السد السابق وجود اللاعب المغربي الشاب شادي رياض، لاعب الفريق الثاني للنادي الكتالوني، لينضم نجم جديد إلى فريق البرسا الأول، بعد عبد الصمد الزلزولي، المعار حاليا لفريق أوساسونا، وزميله إلياس أخوماش.

مع وجود بيكيه وإريك غارسيا فقط كمدافعي وسط متاحين للمدير الفني، جاء دور شادي رياض، الذي قدم بداية موسم رائعة مع الفريق الثاني وفريق الشباب، حيث إن هذه هي المرة الأولى التي يدرج في قائمة الفريق الأول لبرشلونة.

ولاعب شادي رياض هو مغربي الجنسية، ولد في 17 يوليو/ تموز 2003 في مايوركا بإسبانيا، بدأ مسيرته الكروية مع فريق الأشبال في نادي أتلتيكو رافال في 2009، وبعد عامين، عاد إلى مدينته ليوقع مع ريال مايوركا، وظل هناك حتى 2014.

انتقل بعدها إلى فريق سان فرانسيسكو، قبل العودة من جديد إلى مايوركا في العام التالي مباشرة، حيث بقي معه حتى 2019 عندما رحل
إلى برشلونة.

انضم شادي مباشرةً إلى فريق برشلونة تحت 18 عاما، وصُعّد في 2020 إلى الفريق تحت 19 عاما، قبل أن يقضي موسم 2020-2021 على سبيل الإعارة مع نادي ساباديل.

أصبح أصغر لاعب كرة قدم يظهر لأول مرة مع ساباديل خلال القرن الحادي والعشرين، بعد أن مثل الفريق في لقاء رسمي بعمر 17 سنة و6 أشهر و23 يوما.

في الانتقالات الصيفية لعام 2022، قرر برشلونة تصعيد لاعبه المغربي إلى الفريق الرديف، بعد فترة مميزة قضاها مع فريق تحت 19 عامًا.

ووقع اللاعب على عقد يمتد لموسمين مع وصوله إلى برشلونة ب، قابل للتمديد لموسم آخر، لتمنح أزمة الإصابات التي ضربت مدافعي البرسا مؤخرا الفرصة للاعب، من أجل الوجود مع الفريق الأول تحت قيادة تشافي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock