مجتمع

الشرطة القضائة تشن حملة أمنية ضد مقاهي الشيشة بتزنيت

الشرطة القضائة تشن حملة أمنية ضد مقاهي الشيشة بتزنيت

تقوم عناصر الشرطة القضائية التابعة لمنطقة أمن تزنيت، منذ أيام، بحملة أمنية ضد المقاهي المعروفة بتقديم خدمة تدخين “الشيشة”.

وكشفت مصادر مطلعة، إن فرقة أمنية تمكنت، الجمعة، من مداهمة فضاء معد لتدخين النرجيلة على مستوى طريق أكادير وحجز 26 قنينة خاصة بتدخين “الشيشة” وكمية من “المعسل” ومعدات أخرى، كما قامت بالتحقق من هوية مرتادي المقهى والاستماع إلى مسيرها والمستخدمين بها في محاضر رسمية.

وأضافت المصادر ذاتها أن المصالح الأمنية تباشر أيضا حملة تمشيطية موازية، استهدفت من خلالها عددا من المحلات المختصة في بيع مادة “المعسل” بالتقسيط دون الحصول على التراخيص اللازمة.

ووفقا للمعلومات فإن مدينة تزنيت عرفت خلال الآونة الأخيرة انتشارا كبيرا للفضاءات المخصصة لتقديم “الشيشة”، تتوزع بين مقاه متواجدة بالقرب من التجمعات السكنية بحي إد زكري بالمدينة القديمة، وأخرى بعدد من الشوارع الرئيسية، خاصة تلك المؤدية إلى تافراوت وأكادير وكلميم قرب المدارة الكبرى، في وقت يتمركز فيه فضاء آخر على بعد أمتار قليلة من مقر المنطقة الإقليمية للأمن.

وحسب المعلومات نفسها، فإن المقاهي سالفة الذكر تعود إلى استئناف أنشطتها بشكل عادي مباشرة بعد الحملات الأمنية التي تطالها بشكل موسمي، بالنظر إلى العائدات المالية المهمة التي يجنيها أربابها نظير خدماتها التي تستقطب زبائن من مختلف الأجناس والأعمار، من بينهم قاصرون.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock