مجتمع

الدرك الملكي يحجز كمية مهمة من الزيوت المغشوشة بالفقيه بنصالح

الدرك الملكي يحجز كمية مهمة من الزيوت المغشوشة بالفقيه بنصالح

تمكنت عناصر الدرك الملكي بإقليم الفقيه بن صالح، بناء على تحريات ومعلومات دقيقة، من حجز ثمانية أطنان من الزيوت التي يشتبه في كونها مغشوشة بإحدى المناطق المعزولة التابعة لنفوذ الإقليم المذكور.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فإن دورية للدرك الملكي لدى المركز الترابي لأحد البرادية داهمت محلا تقليديا أشبه بالأسطبل يقع في منطقة معزولة، لتكتشف وجود أطنان من الزيوت المغشوشة داخله، فيما أوقفت رجلا خمسينيا للاشتباه في تورطه في هذه العملية.

وأوضحت ذات المصادر أن المشتبه فيه كان يستغل محله لمزج زيوت نباتية بأوراق الزيتون بهدف بيعها على أنها زيوت طبيعية، مشيرة إلى أن مكان العمل والخليط يكشفان قرينة الغش الثابتة في حقه.

وإلى جانب ذلك، وقفت مصالح الدرك الملكي على غياب أدنى شروط النظافة والسلامة الصحية اللازم توفرها في مكان العمل، حيث يتم الاحتفاظ بالخليط الذي يقوم الخمسيني بصنعه ومزجه في ظروف غير صحية تشكل خطرا على سلامة المستهلكين.

وتبعا لذلك، تم حجز الأطنان الثمانية من الزيوت بغرض إتلافها وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها، فيما تقرر الاحتفاظ بالموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة، في انتظار عرضه على القضاء للنظر في المنسوب إليه.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock