مجتمع

الدار البيضاء: الأمن يوقع بسيدة توهم الناس بأن لها سلطة قضائية للإفراج عن المتهمين

الدار البيضاء: الأمن يوقع بسيدة توهم الناس بأن لها سلطة قضائية للإفراج عن المتهمين

زكرياء الناسك _ الدار البيضاء

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة الحي المحمدي بالدار البيضاء، بناء على تعليمات الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، من الإيقاع بوسيطة “سمسارة” تحترف عمليات النصب والاحتيال على عدد من والمتقاضين وأقاربهم حيث تقدم نفسها أنها ذات علاقات ونفوذ داخل المحكمة، وبين موظفيها وقضاتها، حيث تتقمص دور محامية.

فإن الوسيطة “السمسارة” تتخذ من محيط المحكمة والمقاهي المجاورة لها مكانا لاقتناص ضحاياها الذين يفدون إلى المحكمة من أجل متابعة جلسات أقاربهم وذويهم، إذ تقدم نفسها أنها قادرة على فك قضاياهم مقابل مبالغ مالية.

ونصبت الشرطة القضائية بمنطقة الحي المحمدي كمينا محكما أوقعت بالمشتبه فيها، إثر شكاية توصل بها ضباط الأمن الذين يعملون بالمرفق القضائي من قبل شخص، صرح لهم أنه تعرض للنصب والمساومة من طرف امرأة  تدعي بالتوسط له للإفراج عن ابنه المعتقل.

وأوضح مصدر مطلع أن ضباط الأمن رافقوا الشخص إلى الوكيل العام للملك الذي استمع إليه بدوره، حيث صرح له أنه بعث للمشتبه فيها مبلغ 1000 درهم عبر حوالة من بريد بنك كدفعة أولى على أساس تسليمها 1500 درهم كدفعة ثانية، حيث وعدته بالإفراج عن ابنه، حينها أعطى الوكيل العام أوامره للشرطة القضائية بإيقاف المشتبه فيه.

وأوقفت الشرطة القضائية المشتبه في حالة تلبس بالنقود الذي سبق أن وعدها أن يسلمها لها وعرضها على الوكيل العام للملك.

وتم اقتياد المشتبه فيها “النصابة”إلى مقر الشرطة القضائية بمنطقة الحي المحمدي عين السبع ووضعها رهن الحراسة النظرية من أجل إخضاعها للبحث التمهيدي تحث إشراف النيابة العامة المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock