إقتصاد

الحكومة تستعد لاستيراد الأغنام القابلة للذبح لمواجهة ارتفاع الأسعار في رمضان

الحكومة تستعد لاستيراد الأغنام القابلة للذبح لمواجهة ارتفاع الأسعار في رمضان

على بعد حوالي 3 أيام من حلول شهر رمضان، فشلت الحكومة في خفض أسعار اللحوم الحمراء والتي لازالت تراوح مكانها في حوالي 100 درهم للكيلوغرام، بينما يشتد الإقبال من طرف المستهلكين على اللحوم البيضاء التي تتجه أسعارها أيضا نحو الارتفاع، حيث بدأت تقترب من سعر 20 درهما للكيلوغرام، ما يزيد من معاناة المغاربة في فترة يزداد فيها الاستهلاك.

وتسعى الحكومة إلى ضمان استيراد قرابة 18 ألف رأس من الأغنام الأسبوع المقبل، وفق ما أعلن عنه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وذلك بعدما وافقت الحكومة على استيراد الأغنام القابلة للذبح، وذلك لضمان الإمداد الطبيعي للسوق الوطنية من اللحوم الحمراء.

وأفاد وزير الفلاحة ضمن تصريح صحفي أن حصيلة استيراد الأغنام ستصل ما بين 17 إلى 18 ألف رأس من الأغنام المعدة للذبح، وذلك لتغطية حاجيات السوقة الوطنية من اللحوم الحمراء. وأشار إلى أن المملكة تنتظر أيضا شحنات أخرى من الأبقار المستوردة، بعد وصول 15 ألف رأسا من الأبقار في الأيام القليلة الماضية، مبرزا أن هذه العملية تتطلبا وقتا إذ تستغرق للوصول إلى المغرب أزيد من أربعة أسابيع، خصوصا وأنها تستورد من بلدان بعيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock