إقتصاد

صحيفة إسبانية تؤكد أن المدن الشمالية المغربية تشهد عصرا ذهبيا للاستثمار

صحيفة إسبانية تؤكد أن المدن الشمالية المغربية تشهد عصرا ذهبيا للاستثمار

تعمل المملكة المغربية على زيادة إستثماراتها في مختلف المناطق، لعل أبرزها الجهة الشمالية للمغرب والتي عرفت في الآونة الأخيرة تدشين عدد من المشاريع التي أشرف عليها الملك محمد السادس، لما لها من عوائد مهمة على إقتصاد المملكة، وكذا خلق فرص شغل جديدة، فضلاً عن إنعاش المناطق الشمالية، ووضع المملكة كمركز إستثماري مهم بالمنطقة.

هذا ما أكدته صحيفة “Huffingpost” الإسبانية بناء على تقارير اقتصادية مغربية، مشيرة أن مدن طنجة وتطوان والحسيمة، تشهد عصرًا ذهبيًا للاستثمار خلال النصف الأول من العام الجاري، مضيفة أنه تمت الموافقة على إجمالي 416 مشروعًا، ويمثل ذلك زيادة بنسبة 86.5٪ مقارنة بالفصل الأخير لعام 2022.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن قيمة هذه الإستثمارات المعتمدة تبلغ 23700 مليون درهم، أي ما يقرب من 2200 مليون يورو، حيث تشير التقديرات إلى أنه سيتم إنشاء حوالي 70 ألف وظيفة مستقرة جديدة على المدى الطويل.

وستخصص هذه المشاريع في في المقام الأول، في القطاع الصناعي (38٪ من الإجمالي)، يضيف المصدر، كما سيتم استثمار ما يقرب من 5380 درهم في هذا المجال وسيتم توظيف أكثر من 26000 شخص.

صحيفة “Huffingpost” أكدت أن السياحة ستشهد استثمارات ضخمة تبلغ 4460 مليون درهم وخلق 14 ألف فرصة عمل، يليه قطاع الخدمات باستثمارات 2400 مليون درهم والبناء حيث سيتم استثمار 1200 مليون درهم، كما سيوفر هذان الأخيران حوالي 10000 وظيفة.

وخلصت الصحيفة إلى أن “التجارة تمثل 6 بالمائة من المشاريع التي تمت الموافقة عليها هذا الفصل من العام، بقيمة استثمار 7000 مليون درهم وتقديرات لخلق 7100 فرصة عمل جديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock